طاطا: إسعاف جماعة اللوكوم ينقل النساء الحوامل بالمُقابل ضدا على توصيات عامل الإقليم

طاطا: إسعاف جماعة اللوكوم ينقل النساء الحوامل بالمُقابل ضدا على توصيات عامل الإقليم

اشتكى متضرر من جماعة الوكوم من إجباره على دفع مبلغ مادي مقابل نقل زوجته الحامل إلى مركز الجماعة، ومنه الى المستشفى الإقليمي بطاطا. ويضيف المشتكي أنه أُرْغِمَ على ذلك رغم ظروفه الإجتماعية الضعبة لإنقاذ زوجته من وضع قابل للتفاقم في أي لحظة وإيصالها على وجه السرعة لتلقي العلاجات الضرورية لحالتها الصحية.

محمد إد احمد الفاعل الجمعوي والسياسي أكد للموقع أن رئيس الجماعة على علم بقرار إعفاء المواطنات من النساء الحوامل من تأدية مبالغ مالية للإسعاف مقابل نقلهن لتقي العلاجات الضرورية، مضيفا أن سائق سيارة إسعاف جماعة ألوكوم توصل مرارا بمبلغ البنزين من مندوب الصحة ومع ذلك يستخلص الواجب من المواطنات هناك . ونوَّه المتحدث أنه تواصل مع القائد المنطقة، وادعى عدم علمه بالقرار وسيستفسر عن الأمر يوم الاثنين المقبل.

حالة أخرى لامراة حامل معوزة ومنطقة نائية، لاتزال ترقد بالمستشفى، أكد أخوها أنها تعرضها هي الأخرى لابتزاز بأداء مبلغ مالي مقابل نقلها للمستشفى.

جدير بالذكر أن عامل الإقليم أكد في ختام اليوم الإقليمي للصحة المنظم من طرف عمالة طاطا، أواخر شهر ماي الماضي، وبحضور فعاليات المجتمع المدني؛ إعفاء النساء الحوامل من أداء أي مبلغ مالي مقابل نقلهن إلى المؤسسات الصحية لتلقي العلاجات الضرورية.

رابط مختصر
2019-12-02
allal