تأسيس منظمة مهنيي الصحة التجمعيين بجهة درعة تافيلالت

تأسيس منظمة مهنيي الصحة التجمعيين بجهة درعة تافيلالت
محمد ايت المؤذن / ورزازات

نظم حزب التجمع الوطني للأحرار بمدينة ورزازات جمعاً تأسيسياً للمكتب الجهوي لمنظمة مهني الصحة التجمعيين يوم السبت 16 نونبر 2019

وانتخب خلال هذا اللقاء جمال اوملال بالإجماع رئيسا لمنظمة مهني الصحة بجهة درعة تافيلالت.

وأسفر اللقاء أيضا عن تأسيس عدداً من اللجان الداخلية منها لجنة التواصل واللوجيستيك، ولجنة القوافل الصحية، واللجنة العلمية.

وناقش المتدخلون في اللقاء عدداً من المشاكل التي تعاني منها الجهة على المستوى الصحي، وطرحوا مقترحات مسار الثقة الخاصة بالقطاع، مؤكدين أن التجمع الوطني للأحرار اقترح هيكلة للإصلاح مبنية على دعائم تتعلق بتنظيم سلسلة العلاجات، وتحفيز الأطر الطبية، وكذا دعم الحكامة، والرفع من الميزانية الوطنية المرصودة لقطاع الصحة.

وأجمعوا على أن الحزب يطمح من خلال مقترحه لضبط مسار العلاج إلى الترافع من أجل العمل بنظام “طبيب الأسرة” الذي سيكون مسؤولا عن توجيه الأسرة المغربية في مسار العلاج، وهو ما سيمكن المواطنين من الولوج لأقرب مركز صحي للحصول على العلاجات الأولية وبالتالي تخفيف الضغط عن المستشفيات.

كما أكدوا على ترافع حزب التجمع الوطني للأحرار من أجل توحيد بنية وتجهيزات مراكز القرب مع إعادة النظر في الخارطة الصحية لتتلائم مع احتياجات وخاصيات كل منطقة، مع العمل على إحداث دور الصحة في إطار شراكة مع بين مجموعات الجماعات المحلية وجمعيات الأطباء.

رابط مختصر
2019-11-18 2019-11-18
صرخة agadir