طاطا: مسؤول ينفي وفاة أم التوأمين بالمركز الاستشفائي الإقليمي

allal
2019-09-24T15:56:08+01:00
حوادث وجرائم
allal24 سبتمبر 2019
طاطا: مسؤول ينفي وفاة أم التوأمين بالمركز الاستشفائي الإقليمي

نفى مسؤول بالمركز الاستشفائي الإقليمي بطاطا، خبر وقاة امرأة حامل منحذرة من دوار العين بجماعة أكينان، بعد وضع توأميها بالمركز، تداولته وسائل التواصل الاجتماعي بطاطا اليوم.

وأضاف المتحدث للجريدة أن المرأة وضعت توأميها بالمركز وهما يتمتعان بصحة جيدة إلى حد كتابة هذه الأسطر، مضيفا أن الفقيدة تم نقلها لمستشفى الحسن الثاني بأكادير منذ قرابة الأسبوع بعدما قرَّر الفريق الطبي المتابع لحالتها ذلك، مباشرة في اليوم الموالي؛ حيث أظهرت التحليلات الطبية التي أُجريت لها استعجال نقلها لعناية أكثر من المتوفرة بطاطا.

ولم يكشف المتحدث سبب الوفاة الذي، أرجعه رواد التواصل الاجتماعي إلى غياب مصلحة قسم الإنعاش بطاطا الذي سيُساهم إلى حد كبير في الحد من الوفيات في صفوف النساء الحوامل بالإقليم، إضافة إلى تجهيز مختبر التحليلات الطبية بالمركز الاستشفائي المُفتقد منذ شهور إلى بعض اللوازم “les catalyseurs” الضرورية للقيام بعض التحليلات الطبية اللزمة لصحة المواطن الطاطاوي.

جدير بالذكر أن وفيات النساء الحوامل في انخفاض حسب مصالح مندوبية وزارة الصحة بطاطا، إلا أن المتتبعين للشأن الصحي لا يزالون يحصون الوفيات الشهرية للحوامل بالمنطقة، آملين من المسؤولين على القطاع الصحي والمسؤولين الإقليميين التدخل العاجل لتسريع وتيرة بناء قسم الإنعاش وتزويد المستشفى بما يلزمه من وسائل وتجهيزات طبية ضرورية للحد من هذه الوفيات.

رابط مختصر