الكاتب الروداني “مصطفى الكناب” ضيف اللقاء الاولى من “كتاب قريتو” لجمعية سوبرانو بتارودانت

عبد المجيد الترناوي
ثقافة و فن
الكاتب الروداني “مصطفى الكناب” ضيف اللقاء الاولى من “كتاب قريتو” لجمعية سوبرانو بتارودانت
الترناوي عبد المجيد

نظمت جمعية سوبرانو بشراكة مع جمعية أمودو أوراش بلا حدود بمدينة تارودانت، مساء يوم السبت 29 شتنبر 2019، بمقر جمعية أمودو بتارودانت، لقاءً ثقافيا أدبياً بعنوان “كتاب قريتو”، تناول في حلقته الأولى التجربة الروائية للكاتب مصطفى الكناب في روايته “فرصة آخيرة”.

هذا اللقاء الذي عرف حضور عدد من شباب المدينة و مثقفين ومهتمين بالحقل الأدبي بتارودانت، استهله يونس لشكر، رئيس جمعية سوبرانو، بكلمة ترحيبية، شكر فيها الحضور على تلبية الدعوة، كما قدم فكرة مبادرة “كتاب قريتو”، مؤكداً على أهمية وضرورة رعاية المشهد الثقافي الأدبي بالمدينة.

ونشط هذا اللقاء الأستاذ إبراهيم اليسيني الذي قدم ضيف اللقاء في توطئة استهدفت التعريف بشخص المبدع الكاتب مصطفى الكناب، الذي لم يكن إلا ذاك الروائي الذي ينحدر من أعماق مدينة تارودانت، ثم عرج الأستاذ على إصداره “فرصة آخيرة”.

بعد ذلك، تطرق الكاتب مصطفى الكناب، إلى بدايته في مجال الكتابة، وأرجع الكاتب سر تكوين شخصيته الأدبية إلى حرفته “الحدادة”، وهذا الوضع أفاده كثيرا، لأن الحياة حسب الكناب لا تكتسب من الكتب أو من الكتابة أو المدرسة، بقدر ما تكتسب من الواقع ومن تم أعتقد أن الكاتب الكبير هو هذا الخلق الذي يحيا داخله، وهو التناغم بين الفرد ومحيطه.

هذا اللقاء يأتي في إطار المشروع الفني الثقافي و الفكري “آرتنا” من اجل خلق منصات حرة للتعبير فنيا و ثقافيا وفكريا في جميع احياء المدينة من اجل تقريب المنصات للعموم و المشاركة المواطنة الإيجابية لفئات المجتمع الروداني في كلا الجنسين.

page 1 - صرخة المواطن

رابط مختصر
عبد المجيد الترناوي

الترناوي عبد المجيد مراسل صحفي ومعد محتوى الفيديو | البريد الإلكتروني : Abdelmjid.presss@gmail.com | الهاتف & الواتساب : 55 77 64 64 6 212+