عامل ورزازات يعطي إنطلاقة المبادرة الملكية “مليون محفظة”

صرخة
أخبار جهوية
صرخة18 سبتمبر 2019
عامل ورزازات يعطي إنطلاقة المبادرة الملكية “مليون محفظة”
محمد ايت المؤذن / ورزازات

أعطى السيد عبد الرزاق المنصوري عامل إقليم ورزازات، صباح يوم الجمعة 13 شتنبر الجاري بمدرسة السد بورزازات، انطلاق عملية توزيع الأطقم المدرسية على تلاميذ المؤسسات التعليمية بالإقليم، في إطار المبادرة الملكية “مليون محفظة” للموسم الدراسي 2019/2020.

وبلغ عدد المستفيدين من عملية توزيع الأطقم المدرسية، في إطار المبادرة الملكية “مليون محفظة برسم الدخول المدرسي الحالي 54713 تلميذ وتلميذة .

وحسب بلاغ عمالة إقليم ورزازات توصلنا بنسخة منه تم توزيع هذه الأطقم المدرسية على 125 مؤسسة تعليمية المستهدفة بالوسطين الحضري والقروي، منها 19 مؤسسة للتعليم الإبتدائي بالوسط الحضري، استفاد خلالها 10344 تلميذ وتلميذة .

وأفاد البلاغ ذاته، أن 106 مؤسسات تعليمية ما بين السلكين الإبتدائي والثانوي الإعدادي بالوسط القروي استفادت من خلالها 44369 مستفيدا، اي بنسبة 81 بالمأئمة من مجموع المستفيدين.

يذكر، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، أشرف يوم الخميس 12 شتنبر الجاري بمركز التكوين في مهن الفندقة والسياحة، الكائن بحي كيش الوداية بتمارة، على إعطاء الإنطلاقة الرسمية للسنة التربوية 2019-2020 ، كما ترأس جلالته حفل تقديم المعطيات المتعلقة بحصيلة ومستجدات إصلاح منظومة التربية والتكوين، ولاسيما آليات التوجيه الجديدة المعتمدة هذه السنة والتي تأخد بعين الاعتبار قدرات وميولات المتعلم

رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة