تارودانت: تنسيقية أساتذة التعليم الابتدائي “الزنزانة 10” تدشن الموسم الدراسي بالإحتجاج

عبد المجيد الترناوي
أخبار التربية والتعليم
تارودانت: تنسيقية أساتذة التعليم الابتدائي “الزنزانة 10” تدشن الموسم الدراسي بالإحتجاج
الترناوي عبد المجيد

نظمت التنسيقية الاقليمية لأساتذة التعليم الابتدائي “الزنزانة 10” خريجي مراكز تكوين المعلمين والمعلمات فوجي 93/94 بمديرية تارودانت، صباح أمس الأحد 22 شتنبر 2019، وقفة احتجاجية، أمام مقر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحت العلمي.

ورفع المحتجون خلال الوقفة لافتات تطالب بتحسين وضعيتهم المادية، ورد الاعتبار لأساتذة التعليم الابتدائي “الزنزانة 10” وحفظ كرامتهم، كما رددوا شعارات تحمل نفس المضمون.

وتطالب التنسيقية الاقليمية بترقية عادلة ومنصفة إلى الدرجة الاولى مع جبر الضرر باعتبارهم من ضحايا التعليم اللذين عانوا خلال مسيرتهم العملية من سوء التدبير والحيف والظلم وحرموا من الترقية بالامتحان المهني ومن مباريات التفتيش ومن الدراسة الجامعية، منددة بالحيف والإقصاء الذي يطالهم جراء سياسة الوزارة وتعاطيها مع هذا الملف.

جدير بالذكر أن هذه الخطوات التصعيدية الاحتجاجية تأتي على اثر صدور المرسوم رقم 2.19.504 المؤرخ ب 26 يونيو 2019 الموافق ل 22 شوال 1440 والذي جاء لإنصاف خريجي السلمين 7 و8 القابعين في الدرجة الثانية السلم 10.

رابط مختصر

الترناوي عبد المجيد مراسل صحفي ومعد محتوى الفيديو | البريد الإلكتروني : Abdelmjid.presss@gmail.com | الهاتف & الواتساب : 55 77 64 64 6 212+