عامل إقليم تارودانت يلغي التدشينات ومهرجان تافنكولت بسبب فاجعة إجوكاك

عامل إقليم تارودانت يلغي التدشينات ومهرجان تافنكولت بسبب فاجعة إجوكاك

علم لدى مصادر جد مقربة من عمالة تارودانت، على أن عامل الإقليم وفي بادرة إنسانية، قرر إلغاء جميع أنشطته التي كانت مقرر تنظيمها أواخر هذا الأسبوع، حيث تدشين العديد من المشاريع التنموية بالاقليم، المزمع تدشينها تخليدا لذكرى عيد العرش المجيد، نفس القرار .

وكما جاء على لسان رئيس الجماعة القروية تافنكولت عبد الله رحمة، تم الغاء فعاليات المهرجان الإقليمي للأركان بالجماعة، تضامنا مع اسر فاجعة منطقة إجوكاك بتراب اسني التابعة لإقليم الحوز، والتي راح ضحيتها عدد من الضحايا لم يحدد عددهم حسب مصادر أمنية، حيث لا زال وحسب ذات المصادر عملية الإنقاذ والبحث جارية على جثة الفاجعة.

وحسب مصادر موثوقة، فقد شهدت منطقة اجوكاك والمناطق المجاورة لها إمطار طوفانية تسبب في العديد من الانجرافات والسيول، ما تسبب في حوادث على مستوى الطرق الرابطة بين مراكش واقليم تارودانت عبر تيزي نتاست.

واعتماد على شهود عيان بين ضحايا الحادث المأساوي، ركاب سيارة من نوع ” ترانزيت ” كانت قادمة من مراكش في اتجاه مدينة تالوين، كان على متنها 24 راكبا، لازال مصيرها مجهولا، رغم ان كل المعلومات الواردة من عين المكان تؤكد أن ركاب السيارة لقو حتفهم، نتيجة تعرض السيار للدفن تحت الأتربة والصخور.

وعلى اثر الحادث هرعت السلطات المحلية ورجال الدرك والوقاية المدنية الى مسرح الحادث حيث القيام بالواجب.

المصدر - أحداث أنفو
رابط مختصر
2019-07-25 2019-07-25
صرخة agadir