حافيدي يوزع الملايين على جمعيات “مشكوك في أمرها” و يحرم جمعيات أخرى من الدعم العمومي

حافيدي يوزع الملايين على جمعيات “مشكوك في أمرها” و يحرم جمعيات أخرى من الدعم العمومي
المهدي النهري

انتفضت عدة جمعيات تنتمي لجهة سوس ماسة على رئيس الجهة ابراهيم حافيدي المنتمي لحزب الاحرار ، و عبرت الجمعيات عن تدمرهم من سياسة الافصاء التي لحقت بهم في تدبير عملية الاستفادة من منح المشاريع التقافية المقدمة من طرف مركز سوس ماسة للتنمية الثقافية التابع لجهة سوس ماسة -اللجنة الثقافية- .

و استغربت ادارة المهرجان القراني لبيوكري و ادراة مهرجان الوصال الوطني للمديح و السماع و جمعية اجيال هيب هوب ببنسركاو من اقصاء جمعياتهم من منح الدعم العمومي للمشاريع الثقافية . و في تدوينة لادارة مهرجان بيوكرى القراني عبرت صفحتها الفايسبوكية كتبت ان جهة سوس ماسة ملزمة بتبرير كيفية صرف هذه الاموال و سبب إقصاء الجمعيات التي تنشط في مجال المهرجانات القرأنية و مهرجانات المديح و السماع .

و من جهة اخرى قال فريد اغرام رئيس جمعية أجيال هيب هوب ببنسركاو ان الواقع يطرح تساؤلات حول كيف تم انتقاء جمعيات على حساب اخرى ، هل هيا تحكيم لمنطق اللون السياسي ام تصفية حسابات سياسية عن طريق جمعيات رفضت الخضوع للون و شعار معين . و طالب كذلك من المشرفين على انتقاء المشاريع الكشف عن المؤهلات و الخبرات التي يتوفر عليها اعضاء لجنة الانتقاء .

و تجدر الإشارة الى أن ميزانية دعم المهرجانات بجهة سوس ماسة تصل الى 2.790.000 درهم ، يتم توزيعها في إطار مشاريع ثقافية ، الا أنه تضل الأمور الخاصة بالإنتقاء و التوزيع مبهمة من طرف مجلس جهة سوس ماسة و مركز سوس ماسة للتنمية الثقافية.

رابط مختصر
2019-07-02 2019-07-02
صرخة agadir