تارودانت.. شباب متطوعون ينظمون حملة ل “تنظيف مقبرة باب الخميس” (صور)

تارودانت.. شباب متطوعون ينظمون حملة ل “تنظيف مقبرة باب الخميس” (صور)
الترناوي عبد المجيد

بمبادرة من الجماعة الترابية لتارودانت وجمعية تارودانت العالمة تبتسم للمبادرات و مجموعة دياموند فاميلي و جمعيات المجتمع المدني، وفي إطار عملية “تيويزي” التي يعرفها إقليم تارودانت،. ومن أجل تعزيز روح التعاون وتقوية الترابط بين الساكنة وباقي الأطراف بغاية الحفاظ على نظافة المقابر التي امتلأت بالأوساخ والعشب وذلك إكراما لموتانا ولتنمية العمل الخيري التعاوني انطلاقاً من قوله تعالى “واستبقوا الخيرات”، تم اليوم الأحد 07 يوليوز 2019. تنظيم حملة تنظيف المقبرة الإسلامية بتارودانت وإزالة الحشائش والنفايات.

هذه المبادرة أعطاء إنطلاقتها، قائد المحلقة الإدارية الرابعة، الحاج بيروك التيجاني، بحضور محمد أمهرسي، نائب رئيس الجماعة الترابية لتارودانت المكلف بخدمات القرب، ورئيس جمعية تارودانت العالمة تبتسم للمبادرات، محمد الفقير، وممثل مجموعة دياموند فاميلي، وأعوان السلطة المحلية بالإضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام.

عملية تنظيف المقبرة انطلقت على الساعة التاسعة صباحا، بجمع القمامة المنتشرة في جوانب المقبرة وداخل المقبرة، بالإضافة إلى إزالة الأعشاب الطفيلية الجافة كونها شوكية. كما عرفت العملية صباغة الباب الرئيسي للمقبرة وتزين واجهة المقبرة.

المشاركين في هذه العملية، أكدوا أن الهدف الرئيسي من حملة التنظيف وتزيين المقبرة. هو زرع روح التطوع لدى المواطنين الذين لبى بعضهم النداء الموجه عبر صفحات التواصل الاجتماعي، بالتوجه للمقبرة صباحا بغية المشاركة في حملة التنظيف، مشيرين إلى ضرورة الاهتمام بهذه الأماكن التي رغم قدسيتها لازالت مهملة، وهو الوضع الذي تعرفه المقبرتين بتارودانت، سواء تعلق الأمر بانتشار القمامة والأوساخ أو الانتهاك الذي تتعرض له بعض القبور، ناهيك عن الممارسات المنحرفة وغير الأخلاقية التي يقوم بها الزائرون وحتى المشعودين ممن جعلوها أوكارا لهم.

رابط مختصر
2019-07-07
عبد المجيد الترناوي
الترناوي عبد المجيد مراسل صحفي ومعد محتوى الفيديو | البريد الإلكتروني : Abdelmjid.presss@gmail.com | الهاتف & الواتساب : 55 77 64 64 6 212+
عبد المجيد الترناوي Taroudant