تارودانت.. اختتام فعاليات النسخة الثالثة من الملتقى السنوي للتبوريدة (+صور)

عبد المجيد الترناوي
أخبار جهوية
تارودانت.. اختتام فعاليات النسخة الثالثة من الملتقى السنوي للتبوريدة (+صور)
الترناوي عبد المجيد

أسدل الستار يوم أمس الاحد 14 يوليوز 2019، على النسخة الثالثة من الملتقى السنوي للتبوريدة بساحة باب بيزمارن بمدينة تارودانت، والذي نظمته جمعية مهرجان التبوريدة وإحياء التراث الروداني بشراكة مع جماعة تارودانت والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وعمالة إقليم تارودانت و مجلس اقليم تارودانت ومجلس جهة سوس ماسة وكالة التنمية الاجتماعية والمديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والاتصال -قطاع الثقافة- و مركز سوس ماسة للتنمية الثقافية، تحت شعار: “التبوريدة فن تراثي أصيل”.

وقد عرفت هذه النسخةالممتدة لأربعة أيام، مشاركة 13 سربة، ضمت أزيد من 130 فرسا وفارسا، على رأسهم سرباتين خارج جهة سوس ماسة تمثل منطقة أسفي ومنطقة سيدي إفني وبقية السربات قدموا من مختلف مناطق الجهة.

هذا، وامتازت برنامج هذه النسخة، بعروض في الفروسية التقليدية التي أمتعت الجمهور الغفير المتعطش لهذا الفن التراثي، حيث إن عروض التبوريدة التي قدمتها السربات المشاركة، تميزت بالدقة في الأداء والطلقة الموحدة، ولقيت تفاعلا كبيرا من طرف الجمهور الغفير الذي حج الى هذا الموسم، حيث كان الحضور متميزا فاق كل التوقعات، فبالإضافة الى سكان المدينة، حجت جماهير غفيرة من الجماعات والمدن المجاورة، بالإضافة إلى سهرات فنية أحيتها مجموعة من الفرق الفلكلورية المحلية بساحة باب الحجر وصبيحة تنشيطية ترفيهية خاصة بالأطفال بالساحة المتواجدة قرب باب بيزمارن.

وشهد اليوم الختامي لفعاليات الملتقى، حفل عشاء على شرف أعضاء السربات المشاركة في الملتقى، حيت تم تسليم دروع الملتقى وشواهد شكر وتقدير للمساهمين في إنجاح هذا الملتقى، كما تم تسليم دروع تكريمية على مقدمي السربات المشاركة.

وقد عرف الحفل الختامي حضور رجال السلطة بالمدينة ورجال الوقاية المدينة وأعضاء الجماعة الترابية لتارودانت، وممثلي الجمعيات المشاركة في تنظيم هذا الحدث الرائع، بالإضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام بالمدينة.

رابط مختصر

الترناوي عبد المجيد مراسل صحفي ومعد محتوى الفيديو | البريد الإلكتروني : Abdelmjid.presss@gmail.com | الهاتف & الواتساب : 55 77 64 64 6 212+