طاطا تحتل الصدارة بجهة سوس ماسة والمدير الإقليمي للتربية الوطنية يشيد بالطاقم التربوي والإداري والشركاء

طاطا تحتل الصدارة بجهة سوس ماسة والمدير الإقليمي للتربية الوطنية يشيد بالطاقم التربوي والإداري والشركاء

أشاد عبد الرحمان الراجي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بطاطا برجال ونساء التعليم وكذا الطاقم الإداري للمؤسسات التعليمية وكافة الشركاء الذين ساهموا في تحقيق نتائج مشرفة في كافة الأسلاك التربوية وخاصة البكالوريا منها.

تنويه المسؤول الأول عن الشأن التعليمي بطاطا جاء بعدما حصلت المديرية على أعلى معدل على الصعيد الجهوي في شعبة العلوم الرياضية الذي بلغ 17.98، إضافة إلى تبوء ثانوية علال بن عبد الله التأهيلة المرتبة الأولى في نسبة النجاح التي وصلت 92,22 %.

ممثل وزير التربية الوطنية بطاطا أكد أن %46 من الناجحين في البكالوريا حصلوا على درجة التميُّز، مضيفا أن نسبة النجاح بالمديرية بلغت هذه السنة %60؛ وستتجاوز  %80 بعد الدورة الاستدراكية إن شاء الله، بالنظر إلى أن غالبية المستدركين يتوفرون على معدلات قريبة جدا من عتبة 10/20.

هذا وستنظم المديرية الإقليمية بطاطا حفلا للتميز تنويها بالتلاميذ المتفوقين وتكريما للمجهودات المبذولة من كافة الشركاء التربويين والإداريين وجميع المساهمين في هذا الإنجاز، ومن المحتمل أن تحتضن المؤسسة المتيزة الحفل ليكون شحنة معنوية لها.

رابط مختصر
2019-06-24
allal