تارودانت: من له المصلحة في تغليب كفة العشوائية “الفراشة” على كفة التنظيم بالسوق البلدي جنان الجامع

تارودانت: من له المصلحة في تغليب كفة العشوائية “الفراشة” على كفة التنظيم بالسوق البلدي جنان الجامع

عبد المجيد الترناوي / تارودانت

يشتكي العديد من تجار السوق البلدي جنان الجامع بمدينة تارودانت مما أسموه « الحصار المضروب» عليهم من قبل الفراشة الذين حولوا الممر المؤدي للسوق والمتواجد بجانب ساحة النصر “تالمقلات” إلى سوق عشوائي، تعرض فيه مختلف أنواع السلع، ما يؤدي إلى عرقلة السير، كما يساهم في التضييق على التجار.

وقد عيان موقع ” صرخة” في زيارته صباح اليوم الخميس 30 ماي 2019، لسوق جنان الجامع بمدينة تارودانت، إلى أن هذا الفضاء التجاري، يمثل عنوانا بارزا للتسيب والفوضى والعشوائية، ووصمة عار على جبين المسؤولين، بحيث يعتبره المواطنون، مرآة حقيقية تعكس الأسلوب الفاشل الذي تتعاطى به السلطات المحلية، وتنهجه في عملية تنظيم فضاء تجاري ترقبه سكان تارودانت والتجار والحرفيين بمختلف فئاتهم المهنية. سوق يومي يستقطب آلاف الزبناء من مختلف الفئات الاجتماعية للتبضع من داخل وخارج المدينة، يشهدون على إهماله وتهميشه وترك تجاره في صراع مرير مع أصحاب الفراشة بمدخل السوق.

وأفاد رئيس جمعية الوحدة لتجار وحرفي جنان الجامع أن احتلال الملك العام بالممر المذكور ليس وليد اليوم، فقد ظل التجار يطالبون بتحرير الملك العام بممر السوق بجانب ساحة النصر “تالمقلات” منذ سنوات مضت، وراسلوا في الموضوع كل من المجلس الجماعي والسلطات المحلية من أجل التدخل لإيجاد حل لمشكل أصحاب الفراشة.

رابط مختصر
2019-05-30 2019-05-30
عبد المجيد الترناوي
الترناوي عبد المجيد مراسل صحفي ومعد محتوى الفيديو | البريد الإلكتروني : Abdelmjid.presss@gmail.com | الهاتف & الواتساب : 55 77 64 64 6 212+
عبد المجيد الترناوي Taroudant