في ضل تماطل وزارة أخنوش … الرعاة الرحل يختطفون شابا بتزنيت ويكسرون عظام شاب بتارودانت

صرخة
2019-03-06T15:36:12+01:00
أخبار جهوية
صرخة4 مارس 2019
في ضل تماطل وزارة أخنوش … الرعاة الرحل يختطفون شابا بتزنيت ويكسرون عظام شاب بتارودانت

تعرض شخص لاعتداء شنيع، بمنطقة أيت عبد الله اقليم تارودانت، لاعتداء شنيع، نتج عنه اصابته بإصابات بليغة، مما اضطر الى نقله الى المستشفى الاقليمي المختار السوسي بتارودانت.

وتعود تفاصيل الحادث حسب مصادر محلية، الى هجوم أعداد كبيرة من الابل و الماعز تعود ملكيتها الى الرعاة الرحل، على ممتلكات الساكنة، بدوار ‘’برور’’ بجماعة ايت عبد الله، حيث خرجت الساكنة المحلية للدفاع عن أرضها، وثني الرعاة الرحل الى مغادرة المكان، خوفا من أن تتعرض محصولاتهم الزراعية للتلف و الرعي الجائر من قبل ماشية الرحل.

مناوشات و ملاسنات لفظية، بين الطرفين، تطورت الى الاعتداء على شخص من الساكنة، من قبل الرعاة الرحل بالهراوات و العصي، تسببت له في اصابات بليغة على مستوى الأنف، و الرأس، عجل ذلك بنقله الى المستوصف المحلي ومنه الى المستشفى الاقليمي المختار السوسي بتارودانت، من أجل تلقي العلاجات الضرورية، خاصة و أن اصابته على مستوى الأنف جد حرجة.

من جهة اخرى أفادت مصادر من أربعاء الساحل إقليم تيزنيت، عن اختطاف مواطن يبلغ من العمر تقريبا 26 سنة بدوار “ادعدي” زوال اليوم الاثنين 4 مارس 2019 .

وأوضحت نفس المصادر، اليوم الاثنين 4 مارس 2019 أن المخطوف كان بمعية مجموعة من اصدقائه لمعاينة حالة الاعتداء التي تعرضت لها ممتلكات الساكنة بنفس الجماعة .وأضاف أن عملية الاختطاف نفذها نحو 5 رعاة رحال تقريبا ، ومازال مصير المخطوف مجهولا الى حدو كتابة هذه السطور .

وقد حضر الى عين المكان السلطات المحلية والدرك الملكي لمعاينة الواقعة و اتخاد جميع الاجراءات الازمة لإيجاد الشاب المخطوف .

كلمات دليلية
رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة