أكاديمية سوس ماسة تحرم أكثر من 200 ممارس للتيكواندو من الألعاب المدرسية

أكاديمية سوس ماسة تحرم أكثر من 200 ممارس للتيكواندو من الألعاب المدرسية
المهدي النهري

نشرت عصبة سوس ماسة للتايكواندو مساء امس الاربعاء بلاغا رسميا عن إلغاء اكاديمية التربية و التعليم سوس ماسة لرياضة التايكواندو من الالعاب المدرسية . مما خلف تدمرا لدى المدربين و الاطر و التلاميذ ” الاعبيين” .

ويضيف بلاغ عصبة سوس انه بعدعدة لقاءات بين مكونات العصبة و الاكاديمية الجهوية للتربية و التعليم لجهة سوس ماسة ، و بعد التحضير و توفير كل المتطلبات اللوجيستيكية من اجل انجاح بطولة الالعاب المدرسية من قبل عصبة جهة سوس ماسة يقول البلاغ ، : إننا نتفاجأ اليوم بقرار أحادي الجانب و بدون سبب من قبل الأكادمية الجهوية للتربية و التعليم ، مفاده إلغاء إقصائيات الألعاب المدرسية المقرر تنظيمها يومي 30 .31 مارس 2019. من جهة أخرى يهدد عدد من المدربيين و رؤساء الجمعيات و الأطر و لاعبيين بالاحتجاج امام مقر اكاديمية سوس ردا على ما أسموه بالإقصاء الممنهج لأحد الأصناف الرياضية الاولمبية المعترف بها دوليا و التي تجمع حوالي 100 جمعية منضوية تحت لواء عصبة سوس ماسة للتايكواندوا و تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للتايكواندو.

وقال بعض رؤساء الجمعيات بسوس ، أن القرار كان مجحفا في حقهم نضرا للتحضيرات و الاستعدادات التي باشروها مند أشهر مبكرة ، قبل ان يقع خبر الالغاء على مسمعهم كقطعة ثلج ، مما سرب الاحباط و الفشل لدى العديد من الاعبيين الذين كانو يعولون كثيرا على هذه المسايقة الوطنية لإبراز مؤهلاتهم و لتمثيل جهة سوس ماسة أحسن تمتيل .

رابط مختصر
2019-03-21 2019-03-21
صرخة agadir