ماجدة الدحماني ل”صرخة” تاهيل و ترميم القصور و القصبات بدرعة تافيلالت خطوة مهمة لمسلسل التنمبة الشاملة

صرخة
2019-02-08T11:19:03+01:00
أخبار جهوية
صرخة8 فبراير 2019
ماجدة الدحماني ل”صرخة” تاهيل و ترميم القصور و القصبات بدرعة تافيلالت خطوة مهمة لمسلسل التنمبة الشاملة
محمد ايت المؤذن / ورزازات

أعطى عبد الأحد الفاسي الفهري، وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، انطلاقة أشغال الشطر 1و 2 من عمليات الترميم ورد الاعتبار داخل لعدد من القصبات و القصور بجهة درعة تافيلالت الاثنين المنصرم 4 فباير الجاري.

IMG 20190208 WA0021 - صرخة المواطن

وتم ذلك بحضور فاطنة الكحيل، كاتبة الدولة المكلفة بالإسكان وعامل إقليم ورزازات والمدير الوطني لبرنامج التثمين المستدام للقصور والقصبات بالمغرب و منتخبين ومسؤولين جهويين ومحليين .

و في هذا الاطار قالت ماجدة الدحماني المديرة الاقليمية لسياسة المدينة ورزازات ان تكلفة هذا المشروع الذي يهم ترميم و تاهيل قصبة تاوريرت تبلغ 15.692 مليون درهم وتستغرق مدة الانجاز 8 أشهر.

و تضيف الدحماني ان من شأن هذا المشروع أن يضع حد للإكراهات التي تلقي بثقلها على مستقبل هذه المعلمة (قصر تاوريرت ) بهدف الارتقاء بها وتوظيفها اقتصاديا وسياحيا وثقافيا وإدماجها في مسلسل التنمية الشاملة.

IMG 20190208 WA0027 - صرخة المواطن

و اوضحت ماجدة الدحماني انه يوم فاتح فبراير كان هناك اجتماع لجنة القيادة لدراسة برنامج تاهيل و ترميم القصور و القصبات و هو برنامج مشترك بتمويل من طرف وزارة الاسكان و التعمير و سياسة المدينة و تم من خلاله عرض حصيلة البرنامج و الاطلاع على برنامج العمل 2019 .

حيت عرف الشطر الاول من البرنامج ترميم و تاهيل 10 قصور نموذجية ، بينما تمت اعطاء انطلاقة الورش الثاني الذي يهم ترميم و تاهيل ا يقارب 16 مشروع .

و بالموازاة مع اجتماع لجنة القيادة تمت زيارة اوراش الشطر الاول للبرنامج و زيارة الساكنة حيت قام وزير الاسكان و الوفد المرافق له بزيارة قصر بالريصاني  و كلميمة بالراشيدية و عدد من القصور الاخرى بتنغير و زاكورة و قصر تاوريرت بورزازات .

رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة