كاتبة الدولة نزهة الوافي ل”صرخة” : يجب إنخراط الجامعة المغربية في المبادرات الإيكولوجية و المساهمة في صياغة نموذج تنموي ناجع و مستدام

صرخة
2019-02-16T01:01:49+01:00
أخبار وطنية
صرخة16 فبراير 2019
كاتبة الدولة نزهة الوافي ل”صرخة” : يجب إنخراط الجامعة المغربية في المبادرات الإيكولوجية و المساهمة في صياغة نموذج تنموي ناجع و مستدام
محمد المرابط- مراكش

ألقت نزهة الوافي كاتبة الدولة لدى وزير الطاقة و المعادن و التنمية المستدامة، المكلفة بالتنمية المستدامة، يوم الجمعة 15 فبراير 2019 بمراكش  ، محاضرة إفتتاحية برحاب كلية الأداب و العلوم الإنسانية، تحت عنوان “البيئة تنمية”، بدعوة من ماستر الهشاشة الفاعلون و الفعل العمومي .
و قد عبرت كاتبة الدولة عن فخرها و إعتزازها بالتكليف الملكي السامي الذي يأتي في سياق دولي يعرف إشكاليات بيئية و مناخية كبرى تهم كل بلدان العالم.
و في سياق اخر أقرت كاتبة الدولة “أن إنخراط المغرب في الأوراش الإيكولوجية يعود فيه الفضل لجلالة الملك حفظه الله، الرجل البيئي بإمتياز”.

و أكدت كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة. في  تصرح ل “صرخة” “على ضرورة إنخراط الجامعة المغربية في المبادرات الإيكولوجية و المساهمة في صياغة نموذج تنموي ناجع و مستدام “و أوضحت “حاجة السياسيات العمومية في المغرب إلى البحوث و الدراسات في العلوم الإجتماعية و تجاوز الخصام بين العلم و السياسة”.
و في ختام المحاضرة أكدت خديجة الزاهي أستاذة علم الاجتماع و منسقة ماستر الهشاشة الفاعلون و الفعل العمومي “أن المحاضرة تأتي في صلب إهتمام الفريق البيداغوجي للماستر لأن موضوعات البيئة و المناخ تندرج ضمن المخاوف الإنسانية الكبرى في عالم اليوم، و المحاضرة كذلك فرصة للطلبة الباحثين بالمسلك من أجل الإلتقاء بالفاعل السياسي “.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة