حرفيو الجبص بتارودانت يستفيدون من دورة تكوينية في آلة جبص المرطوب (+فيديو)

عبد المجيد الترناوي
جمعيات
حرفيو الجبص بتارودانت يستفيدون من دورة تكوينية في آلة جبص المرطوب (+فيديو)
الترناوي عبد المجيد

استفاد أزيد من 80 حرفيا من مدينة تارودانت والنواحي، من دورة تكوينية نظمتها جمعية مركز فنون الجبص بتارودانت بشراكة مع الشركة المغربية للجبس والملاط (جبص الغزالة)، و ذلك يوم أمس الخميس 21 فبراير 2019 بمركب القصبة بتارودانت.

وأكد رئيس جمعية مركز فنون الجبص، عبد الهادي جماد، خلال كلمته الافتتاحية بحضور ممثل عن الشركة المغربية للجبس والملاط، على أهمية مثل هذه الدورات التكوينية في الرفع من جودة الخدمات التي يقدمها الحرفيين وكذا اكتساب مهارات جديدة تساعد على تقوية وتنمية قدراتهم بالإضافة الى جعل الحرفيين على إطلاع دائم بمستجدات ميدانهم والتقنيات الجديدة.

وعرفت هذه الدورة التكوينية التي تخصصت في آلة جبص المرطوب، ورشتين، الورشة الأولى نظرية في الفترة الصباحية كانت حول إطلاع الحرفيين على مستجدات حرفة الجبص، بهدف تحسين وتنمية قدراتهم في هذا الميدان الذي يتجدد بشكل دوري.

فيما كانت الورشة الثانية تطبيقية حول أساليب وتقنيات استخدام آلة جبص المرطوب، التي قدم من خلالها المؤطر طريقة استعمال الآلة وكيفية عملها.

ولقيت هذه الدورة التكوينية استحسانا من طرف المستفيدين الذين أبانوا عن تعطشهم لمثل هذه المبادرات التي تساهم في الرفع من مردوديتهم وتحسين أدائهم في الورشات عبر اكتساب مهارات جديدة وإطلاعهم على مستجدات الميدان .

وأختتم اللقاء بحفلة غداء على شرف المستفيدين، وكذا توزيع بعض شواهد الشكر والتقدير على أطر الشركة المغربية للجبس والملاط الذين أشرفوا على تأطير أشغال الدورة التكوينية الأولى من نوعها بإقليم تارودانت.

رابط مختصر
عبد المجيد الترناوي

الترناوي عبد المجيد مراسل صحفي ومعد محتوى الفيديو | البريد الإلكتروني : Abdelmjid.presss@gmail.com | الهاتف & الواتساب : 55 77 64 64 6 212+