تارودانت: قافلة طبية متعددة التخصصات تستهدف أكثر من 600 بقال من المدينة وضواحيها (+صور)

عبد المجيد الترناوي
2019-02-17T09:43:20+01:00
جمعيات
تارودانت: قافلة طبية متعددة التخصصات تستهدف أكثر من 600 بقال من المدينة وضواحيها (+صور)
الترناوي عبد المجيد

نظمت الجمعية المغربية لتنظيم الأسرة فرع سوس ماسة و جمعية بقالة تارودانت بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بتارودانت، اليوم السبت 16 فبراير 2019، بفضـاء مركز تقديم الخدمات الصحية التابع للجمعية المغربية لتنظيم الأسرة بتارودانت، حملة طبيـة، وقد شملت الحملة تقديم فحوصات واستشارات وإرشادات طبية، مع توزيع كمية من الأدوية على المرضى.

page1 - صرخة المواطن

واستفـاد قرابـة 600 شخص من البقالة، بالإضافة إلى زوجاتهم وأطفالهم، من خدمات الحملة الطبية المتعددة الاختصاصات، والتي هدفت إلى التحسيس والتوعية الصحيـة وتقريب الخدمات الطبية لفائدة البقالة وأسرهم، وتقديم استشارات وفحوصات في طب الأنف والحنجرة، والطب العام وأمراض النساء والتوليد وطب الأطفال وطب العيون.

page 2 - صرخة المواطن

رئيس جمعية بقالة تارودانت نور الدين الديوان، عبر في تصريحه للجريدة عن ترحيبه بمثل هذه المبادرات التي تستهدف الاعتناء بصحة البقال وعائلاتهم، وحرص إدارة الجمعية على توفير الرعاية الصحية اللازمة للبقالة وتوعيتهم حول الأمراض وطرق الوقاية منه.

من جانبه، أكد رئيس الجمعية المغربية لتنظيم الأسرة فرع سوس ماسة، أحمد لخضر، أن الجمعية عبأت طاقما طبيا وموارد بشرية في نجاح هذه الحملة الطبية الأولى، مع برمجة الاستفادة من الأدوية الأساسية للمستفيدين، والتي سلمت لهم مجانا بحسب وصفات الأطباء.

و بلغ عدد المستفيدين حسب التخصصات :

– طب الاطفال: 73 حالة

– طب النساء والتوليد: 81 حالة

– الانف والحنجرة: 72 حالة

– طب العيون:  71 حالة

– الطب العام: 306 حالة

واختتمت فعاليات القافلة الطبية الأولى، بحفلة شاي على شرف الذكاترة ومساعدي الصيادلة الذين ساهموا في الحملة، مع تقديم لهم تذكار عربونا  شكر وامثنان.

رابط مختصر
عبد المجيد الترناوي

الترناوي عبد المجيد مراسل صحفي ومعد محتوى الفيديو | البريد الإلكتروني : Abdelmjid.presss@gmail.com | الهاتف & الواتساب : 55 77 64 64 6 212+