تارودانت: تكريم أربعة حرفيين بمناسبة الذكرى 16 لتأسيس الجمعية المهنية للحامين والحدادة الفنية

عبد المجيد الترناوي
2019-02-22T15:49:41+01:00
جمعيات
تارودانت: تكريم أربعة حرفيين بمناسبة الذكرى 16 لتأسيس الجمعية المهنية للحامين والحدادة الفنية
الترناوي عبد المجيد

وسط حضور غفير من الشخصيات المدنية والجمعوية والمهنية بمدينة تارودانت، ومن مختلف المناطق المجاورة، احتفت الجمعية “المهنية للحامين والحدادة الفنية “، مساء أمس الخميس 21 فبراير 2019، برواق باب الزركان بتارودانت، بالذكرى 16 لتأسيسها تحت شعار: “إبداع الحرفي في الثقافة والرياضة”.

IMG 6679 - صرخة المواطن

استُهلت أشغال الحفل الثقافي بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، عقبتها كلمة ترحيبية لرئيس الجمعية الحبيب الداحي التي رحب من خلالها بالحضور وشكرهم على تلبية الدعوة، عقب ذلك ألقى الكلمة كل من لمين محمد عن المندوبية الإقليمي لوزارة الثقافة والاتصال- قطاع الثقافة- بتارودانت، الذي شكر الجمعية على هذه المبادرة، ثم كلمة عزيز نعم رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بتارودانت، الذي أشاد بدوره بهذه البادرة الإنسانية وشكر منظمي هذا الحفل الثقافي، بعذ دلك كان للحضور وصلة فنية مع المنشد و البلبل الروداني عبد الرحيم كشول الذي قدم أغاني دينية ومغربية نالت إعجاب الحاضرين.

IMG 6553 - صرخة المواطن

وكانت الفقرة التي انتظرها الحاضرون هي تكريم الفعاليات الحرفية الذين أبدعو في مجال الكتابة والرياضة، حيت تم تكريم كل من الكاتب الحرفي مصطفى الكناب صاحب الرواية البولسية “فرصة أخيرة”، وبوسالم الحبيب حرفي حداد وعداء رياضي، وأحمد لمشرقي نجار واستاذ في فن الايكيبيدو، و الدسمي عبد الجليل حداد وأستاذ في فن التكواندو.

IMG 6628 - صرخة المواطن

وبعد تسليم الهدايا التذكارية و أخذ ارتسامات المحتفى بهم، اختتم الحفل بوصلة شاي على شرف هؤلاء مع أخد صور تذكارية تخلد لهذا الحفل.

الحبيب الداحي، رئيس الجمعية المهنية للحامين والحدادة الفنية، المنظمة للحفل الفني والثقافي، صرح لـ”صرخة” قائلا: “ككل سنة تكرم الجمعية شخصيات حرفية أعطت الشيء الكثير للثقافة وللرياضة”، مشيرا إلى أن الدورات القادمة ستعرف تكريم شخصيات مهنية متألقة في مختلف المجالات.

IMG 6740 - صرخة المواطن

رابط مختصر
عبد المجيد الترناوي

الترناوي عبد المجيد مراسل صحفي ومعد محتوى الفيديو | البريد الإلكتروني : Abdelmjid.presss@gmail.com | الهاتف & الواتساب : 55 77 64 64 6 212+