تارودانت: تدشين وإعطاء الانطلاقة لمشاريع تنموية في الإقليم بغلاف مالي إجمالي قدره 94 ر49 مليون درهم

صرخة
أخبار جهوية
صرخة6 فبراير 2019
تارودانت: تدشين وإعطاء الانطلاقة لمشاريع تنموية في الإقليم بغلاف مالي إجمالي قدره 94 ر49 مليون درهم

شهدت بعض الجماعات الترابية التابعة لإقليم تارودانت يوم الاثنين 4 فبراير 2019، تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية الاقتصادية والاجتماعية، إضافة إلى مشاريع للبنيات التحتية رصدت لها استثمارات مالية إجمالية تصل 94 ر49 مليون درهم.

وفي هذا الإطار، أشرف عامل إقليم تارودانت، الحسين أمزال، بالجماعة الترابية “إغرم” على إعطاء الانطلاقة لمشروع توسيع وتأهيل الثانوية التأهيلية ” الأرك “، الذي سيكلف استثمارا بقيمة 33 ر3 مليون درهم، سيتم رصده من طرف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وفي الجماعة نفسها، أعطيت الانطلاقة لأشغال تكسية الطريق الوطنية رقم 7 بالملبسات المسكوبة بالتبريد، الرابطة بين الجماعة الترابية ل ” أيت إيعزة ” و الجماعة الترابية ” سيدي بوعل ” على طول 59 كلم، حيث سيمول هذا المشروع من وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء ، وذلك بغلاف مالي قدره 20 مليون درهم.

أما في الجماعة الترابية “سيدي بو عل”، فقد أشرف عامل إقليم تارودانت على إعطاء انطلاقة أشغال بناء منشأة فنية على وادي “تنتامت” بتمويل من ميزانية وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، يصل قدره 6 ملايين درهم.

وبعدما أعطى انطلاقة أشغال بناء منشأة فنية مماثلة على وادي “تاليزا” ب استثمار قدره 6 ملايين درهم، أشرف الحسين أمزال في الجماعة نفسها على تدشين مشروع توسيع وتجهيز المركز الصحي القروي من المستوى الأول، وسكن وظيفي بتمويل من وزارة الصحة وبرنامج التأهيل الترابي، حيث كلف إنجاز هذا المشروع غلافا ماليا بقيمة 17 ر1 مليون درهم.

وفي الجماعة الترابية “إماون” أعطى عامل إقليم تارودانت الانطلاقة لأشغال بناء الربط الطرقي بين سوق “حد إيماون” عبر دوار اكردة والطريق الإقليمية رقم 1723 بجماعة تومليلين على طول 11,28 كلم، حيث سيمول هذا المشروع من طرف صندوق التنمية القروية، في إطار برنامج محاربة الفوارق الاجتماعية والمجالية بالعالم القروي، وذلك بغلاف مالي قدره 41 ر12 مليون درهم.

كما دشن في الجماعة نفسها مشروع توسيع وتجهيز المركز الصحي القروي من المستوى الأول، وسكن وظيفي بتمويل من وزارة الصحة وبرنامج التأهيل الترابي، وذلك بتكلفة بلغت 01 ر1 مليون درهم.

المصدرو م ع
رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة