تارودانت: افتتاح المعرض التشكيلي “ألوان وثرات” للفنانة جميلة علوش

عبد المجيد الترناوي
منوعات
تارودانت: افتتاح المعرض التشكيلي “ألوان وثرات” للفنانة جميلة علوش
الترناوي عبد المجيد

افتتح مساء اليوم السبت 2 فبراير، برواق باب الزركان بمدينة تارودانت، معرض للفنانة التشكيلية جميلة علوش، أختارت له عنوان: “ألوان وثرات”، والتي تركزت في أعمالها الإبداعية على إبراز جوانب مختلفة من الواقع المغربي اليومي والمرأة القروية والثقافة الأمازيغية.

وتتناول اللوحات التي أبدعتها أنامل هذه الفنانة التشكيلية العصامية والتي سيستمر عرضها الى غاية 16 فبراير الجاري، على الخصوص تيمتي المرأة والطبيعة، من خلال تمازج منسق بين الألوان والأشكال.

وفي تصريح للجريدة، قالت الفنانة جميلة علوش بمناسبة هذا الافتتاح الذي حضرته فعاليات تنتمي الى عالم الفن والثقافة والسياسة والإعلام إن “اللوحات المعروضة، التي تعالج أغلبها تيمة المرأة، إلى جانب الورود وأشكال طبيعية أخرى، بالإضافة إلى الثقافة الأمازيغية.

من جهته ، قال عبد القادر الصابر، المدير الإقليمي لوزارة الثقافة والاتصال-قطاع الثقافة، إن أعمال الفنانة التشكيلية جميلة علوش نابعة من الواقع المغربي، مشيرا إلى أن اللوحات المعروضة تعكس انفتاح المغرب وعراقة موروثه الثقافي والفن الأصيل الذي يعمل الفنانون من مختلف مشاربهم على تسليط الضوء عليه وإشعاعه.

وتجدر الإشارة إلى أن الفنانة التشكيلية جميلة علوش سبق لها أن نظمت مجموعة من المعارض الفنية مشتركة، وهذه أول تجرية لها في العرض الفردي.

IMG 3620 - صرخة المواطن

IMG 3655 - صرخة المواطن

IMG 3701 - صرخة المواطن

IMG 3704 - صرخة المواطن

رابط مختصر
عبد المجيد الترناوي

الترناوي عبد المجيد مراسل صحفي ومعد محتوى الفيديو | البريد الإلكتروني : Abdelmjid.presss@gmail.com | الهاتف & الواتساب : 55 77 64 64 6 212+