عقوبات قاسية تطال الرجاء الرياضي وعميدها بدر بانون هذه تفاصيلها

صرخة
اخبار الرياضة
صرخة3 يناير 2019
عقوبات قاسية تطال الرجاء الرياضي وعميدها بدر بانون هذه تفاصيلها
متابعة

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الخميس، معاقبة الرجاء الرياضي، بسبب الأحداث التي شهدتها مباراته أمام نهضة بركان، نهاية الاسبوع الماضي، برسم مؤجلات البطولة الاحترافية حيث قامت جماهير الأخضر برمي أرضية الملعب بقنينات علاوة على مشادات العميد بانون مع حكم المباراة.

وقررت اللجنة، تغريم الفريق البيضاوي مبلغ 55 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بفريق يوسفية برشيد مع تسجيل حالة العود.

كما قررت تغريم الفريق الاخضر مبلغ 10 الاف درهماً، لرمي جماهيره للقنينات صوب أرضية الملعب، فيما فرضت على عميده بدر بانون، عقوبة قاسية تتمثل في توقيفه لست مباريات نافذة، مع تغريمه 20 ألف درهما.

وقال بلاغ اللجنة المركزية للتأديب أن اللاعب “قام بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنهضة بركان، بشتم الحكم، مع احتساب المباراتين موقوفتي التنفيذ خلال اللقاء الذي جمع فريقه بنادي أولمبيك خريبكة برسم الجولة 7، وذلك بناء على المادتين 86 و72 قانون العقوبات”.

كما فرضت اللجنة غرامة مالية قدرها 2000 درهما على النسور، جراء حصول لاعبيه على 3 إنذارات و طرد أمام نهضة بركان.

كما طالت العقوبة عبد المجيد مضران، الرئيس المنتدب لفريق نهضة بركان، ليتم توقيفه لـ4 مباريات نافذة مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهما، بعد إهانته لحكام المباراة التي جمعت فريقه بنادي الرجاء الرياضي.

وتغريم نادي يوسفية برشيد مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بنادي الرجاء الرياضي، بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

أما عن مباريات الجولة 10، فقد تقرر تغريم فريق حسنية أكادير، مبلغ 2000 درهما، لجمعه خمسة إنذارات في المباراة التي جمعته بنادي الفتح الرياضي، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

نادي الجيش الملكي أيضا سيكون مطالبا بأداء مبلغ 55 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بفريق سريع واد زم مع تسجيل حالة العود، بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، إضافة إلى إصلاح الأضرار التي لحقت بالملعب البلدي لواد زم بعد تقييم الخسائر من طرف إدارة الملعب.

يشار إلى العقوبات طالت أيضاً، نادي أولمبيك آسفي مبلغ 50 ألف درهما، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية ورميها على أرضية الملعب أدت إلى توقيف المباراة التي جمعته بفريق اتحاد طنجة مع تسجيل حالة العود، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

أما نادي اتحاد طنجة فالغرامة المالية التي طالته وصلت إلى 40 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك آسفي مع تسجيل حالة العود، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة