تارودانت: لقاء تواصلي ناجح لجمعية مركز فنون الجبص مع الحرفيين

عبد المجيد الترناوي
جمعيات
تارودانت: لقاء تواصلي ناجح لجمعية مركز فنون الجبص مع الحرفيين
الترناوي عبد المجيد

احتضنت القاعة الكبرى للخزانة البلدية بمدينة تارودانت، زوال يوم أمس الأحد 20 يناير 2019، لقاءا تواصليا نظمته جمعية ”مركز فنون الجبص” بتارودانت مع حرفي مهنة الجبص للتعريف بأهداف الجمعية وبعض أنشطتها الحديثة و إعداد البرنامج السنوي ومنافسته والموافقة عليه.

وقد افتتح اللقاء التواصلي بايات بينات من الذكر الحكيم، تلها النشيد الوطني، تم كلمة رئيس الجمعية عبد الهادي جماد، الذي بدوره رحب بالحضور وشكر الحرفيين على حضورهم المتميز قبل يقرأ عليهم نبذة تعريفية بالجمعية، إضافة إلى بعض التوضيحات في ما يخص مجال الجبص.

page 1 1 - صرخة المواطن

بعد ذلك تناول ياسين مقبول الكاتب العام للجمعية في كلمته بسرد مختلف الأنشطة التي قامت بها الجمعية و المبادرات الخيرية التي ساهمة فيها، كالمشاركة في تهيئة بيت الزوجية في إطار حفل الزفاف الخيري الذي نظمته جمعية النشاط الروداني للتنمية بتارودانت، والمشاركة في اللقاء التواصلي حول قانون المالية لسنة 2019 المنظم من طرف مجموعة من الجمعيات الحرفية والمهنية والتجارية بالمدينة.

و ذكر ياسين مقبول، أيضاءالأهداف التي أسست من خلالها الجمعية و هي الترافع عن مشاكل الحرفيين في القطاع بجميع الوسائل المشروعة و التي يسمح بها القانون، وهيكلة و تنظيم القطاع بالمدينة، وتأطير و تكوين الحرفيين، وعقد شركات مع الجمعيات و المنظمات و المؤسسات العمومية و الشبه العمومية على المستوى المحلي و الجهوي و الوطني.

page 2 1 - صرخة المواطن

و قد نوه الحاضرون من المهنيون و المنخرطون بهذه المبادرة التي أقدمت عليها جمعية مركز فنون الجبص بتارودانت و التي تهدف بالأساس إلى مساعدة مزاولي هذه المهنة الشريفة، و خلق مبادرات يستفذ منها مهنيو هذا القطاع.

وفي الأخير اختتم اللقاء بتوزيع شواهد تقديرية على مجموعة من الحرفيينن، بالإضافة إلى توزيع بطائق الإنخراط على المنخرطيين، بعد ذلك أقيمت حفلة شاي على شرف الحاضرين الذين أبدو إعجابهم بهذا اللقاء وبالبرنامج الذي سيعطي دفعة قوية للنهوض بالحرفة الجبص على الصعيد المحلي.

page 3 1 - صرخة المواطن

رابط مختصر

الترناوي عبد المجيد مراسل صحفي ومعد محتوى الفيديو | البريد الإلكتروني : Abdelmjid.presss@gmail.com | الهاتف & الواتساب : 55 77 64 64 6 212+