المجلس الإقليمي لتيزنيت يصادق على مجموعة من التوصيات الصادرة عن لجانه الفرعية

صرخة
أخبار جهوية
صرخة15 يناير 2019
المجلس الإقليمي لتيزنيت يصادق على مجموعة من التوصيات الصادرة عن لجانه الفرعية

صادق المجلس الاقليمي لتيزنيت خلال دورته العادية لشهر يناير 2019 ، المنعقدة أمس، الإثنين 14 يناير الجاري، على مجموعة من التوصيات المقدمة من طرف اللجن المتفرعة عن المجلس، والتي تهم تنمية الإقليم في عدد من المجالات.

وخلال هذه الدورة التي ترأسها، النائب الاول لرئيس المجلس، وحضرها على الخصوص عامل الإقليم حسن خليل، صادق المجلس على توصيات تهم تعبئة العقارات المتواجدة بالشريط الساحلي للإقليم قصد إعدادها لخلق مشاريع استثمارية، مع العمل على تبسيط المساطر الادارية في وجه المستثمرين، وخلق شباك وحيد للاستثمار.

كما صادق المجلس الإقليمي على توصية تخص تسريع وثيرة انجاز تصاميم التهيئة القطاعية للمنطقة، وإعادة قراءة اتفاقيات الشراكة في المجال الاجتماعي، ودفتر التحملات الخاص بالشراكة التي تربط المجلس مع الجمعيات.

وفي مجال التجهيز، قرر المجلس رفع ملتمس لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء من اجل تعزيز مراب المديرية الإقليمية لتيزنيت بالآليات الضرورية لتيسير عملية الصيانة، كما تمت الدعوة إلى عقد اجتماع تواصلي بين المصالح التقنية للجماعات الترابية من جهة، ومديرية التجهيز والنقل من جهة ثانية من اجل التداول حول عدد من القضايا من ضمنها التحسيس بضرورة الحفاظ على علامات التشوير ، وكيفية التعامل مع المقاطع الطرقية التي تستوجب التدخل والصيانة.

وصادقت دورة يناير 2019 العادية للمجلس الإقليمي لتيزنيت على اتفاقيات شراكة في اطار المبادرة المحلية للتنمية البشرية، وعلى مشروع تحلية مياه البحر في الجماعة الترابية ل”أكلو”، إلى جانب المصادقة على بروتوكول تعاون مع تجمع بلد ايسوار بفرنسا، مع التأكيد على ضرورة تقوية قدرات المنظمات المدنية وإشراك الجمعيات والكفاءات المحلية في تنزيل مقتضيات هذا البروتوكول.

المصدرو م ع
رابط مختصر

إدارة الحريدة