الرشيدية تحتضن الملتقى الجهوي الأول للنساء المقاولات في جهة درعة-تافيلالت

وكالة المغرب العربي للأنباء
أخبار جهوية
الرشيدية تحتضن الملتقى الجهوي الأول للنساء المقاولات في جهة درعة-تافيلالت

تنظم شبكة نساء الأطلس يومي 18 و19 يناير الجاري بالرشيدية الملتقى الجهوي الأول للنساء المقاولات في جهة درعة-تافيلالت.

وذكر بلاغ للشبكة، المشرفة على هذا الحدث بتنسيق مع جمعية فضاء النساء المقاولات، أنه يهدف إلى دعم ثقافة المقاولة وجلب الاستثمارات إلى المنطقة.

كما يروم الملتقى، الذي ينظم بشراكة مع مجلس جهة درعة-تافيلالت والجماعة الحضرية للرشيدية، تشجيع مبادرات الأعمال النسائية في جهة درعة-تافيلالت، وتعزيز ثقافة المقاولة لدى االعديد من النساء المنتميات للجهة.

وأكد المصدر ذاته أن هذا الملتقى يسعى أيضا إلى أن يشكل مناسبة لمناقشة سبل تيسير الاندماج الاقتصادي لنساء الجهة من أجل المساهمة في التنمية المحلية.

وسيتم خلال هذا الموعد النسائي مناقشة مواضيع تهم، على الخصوص، “تعزيز المبادرات النسائية الحرة بالجهة”، و”آفاق المقاولة النسائية”، وكذا تنظيم معرض للمنتوجات النسائية المختلفة.

و أبرزت شبكة نساء الأطلس أن هذا النشاط يأتي في إطار سعيها للمساهمة في الاستقرار الاجتماعي من خلال تشجيع المرأة على الانخراط في المجال الاقتصادي باعتباره مدخلا أساسيا للتنمية الاجتماعية على المستويات الجهوية والوطنية.

واعتبرت الشبكة أن التنمية في المنطقة من العوامل الأساسية في تحقيق إشراك جاد للمرأة في المسار الاقتصادي، مبرزة الحاجة إلى تعزيز التعاون بين مختلف الشركاء لتحقيق الأهداف المرجوة.

رابط مختصر