والي سوس ماسة يكرم “الزويتر” و ينوه بعمله

صرخة
أخبار جهوية
صرخة24 ديسمبر 2018
والي سوس ماسة يكرم “الزويتر” و ينوه بعمله

أقام والي جهة سوس ماسة حفلا تكريميا مميزا بمقر أقامة والي الجهة يوم الخميس 13 دجنبر الجاري بمدينة أكادير تكريما لولي الأمن المحال على التقاعد ” الزويتر ” .

الحفل حضره عمال أقاليم جهة سوس ماسة، ووكلاء الملك والوكيل العام لمحكمة الاستئناف بأكادير والرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالمدينة ورئيس جهة سوس ماسة وعمدة مدينة اكادير ، ومجموعة من رؤساء المصالح الولائية والإقليمية وعدة مسؤولين ومنتخبين وهيئات أخرى مدنية.

ووفق ذلك ، وكما عبر أحد المتتبعين فالحفل الرائد المنظم لأول مرة بأكادير لشخصية عمومية وموظف أمن أحيل على التقاعد لم تكن مسيرته المهنية بالسهلة حيث ساهم إلى حد كبير في إرساء دعائم خطة أمنية محكمة طيلة مدة رئاسته لولاية الأمن بأكادير وانخرط بمعية مؤسسات المجتمع المدني في ترسيخ ثقافة التبليغ عن الأخطار وكل ما من شأنه ان يمس أمن واستقرار المواطنين.

الحفل المقام بإقامة والي الجهة عرف إلقاء كلمات وشهادات في رجل الأمن الذي عرف بصلابته وقوة شخصيته وأبان عن جديته في اتخاد القرارات التي من شأنها أن عززت المشهد الأمني بولاية الأمن بأكادير.

الوالي المحال على التقاعد تدرج في السلالم الإدارية الخاصة بموظفي الأمن وتقلد مناصب عديدة جعلته أن يكون ملما بجل مهام الأمن ويصبح ذا حنكة كبيرة في الميدان، كما تتلمذ على يده عدد من المسؤولين في الأمن على الصعيد الوطني بمختلف درجات مسؤولياتهم في أقسام الشرطة القضائية والاستعلامات العامة وغيرها من التخصصات الأمنية الكبرى.

” الزويتر ” غادر أكادير وغادر جهاز الأمن نحو التقاعد لكن لم يغادر أذهان رجال الأمن الذين صاحبهم طيلة مسيرته المهنية، وترك بصماته في سجل المديرية العامة للأمن الوطني.

رابط مختصر

إدارة الحريدة