ندوة صحفية لتسليط الضوء على مبادرة حفل الزفاف الخيري بتارودانت

عبد المجيد الترناوي
2018-12-23T16:00:07+01:00
جمعيات
ندوة صحفية لتسليط الضوء على مبادرة حفل الزفاف الخيري بتارودانت
عبد المجيد الترناوي

نظمت مساء يوم أمس السبت 22 دحنبر 2018، جمعية النشاط الروداني للتنمية، بقاعة الاجتماعات برياض النخيل بمدينة تارزدانت، ندوة صحفية بحضور ادارة الحفل وفعاليات من المجتمع المدتي و بعض الزملاء الإعلاميين الذين يمثلون مختلف المنابر الإعلامية، خصصت لتسليط الضوء على حدث تاريخي بمدينة تارودانت والمتمثل في تنظيم الجمعية بمساهمة من الشركاء، لمبادرة حفل الزفاف الخيري وتجهيز بيت الزوجية وتوفير فرصة عمل للزوج.

وقد إفتتحت الندوة الصحفية، بكلمة لرئيس جمعية النشاط الروداني للتنمية، حكيم باكر، الذي رحب فيها بالحضور وشكرهم علة تلبية الدعوة، كما أوضح من خلالها أهداف مشروع مبادرة حفل الزفاف الخيري وتجهيز بيت الزوجية وتوفير فرصة عمل للزوج الأولى من نوعها و المنظم من طرف الجمعية يندرج ضمن أهدافها في شقها التنموي، مضيفا أن المشروع يأتي في ظل غلاء المهور والتكلفة الباهضة للعرس والتي تنعكس بالسلب على المجتمع، معتبرا أن المبادرات الإجتماعية والإنسانية من هذا القبيل من شأنها أن تقلص من المشاكل السالفة.

ومن جانبه أكدت لطيفة أيت حمبد عضو إدارة المبادرة، خلال كلمتها أن شروط المستفيدين من مشروع حفل الزفاف الخيري وتجهيز بيت الزوجية وتوفير فرصة عمل للزوج، تتمثل في أن تكون الحالة الإجتماعية للزوجين ضعيفة وأن يكون زواجهما لأول مرة وأن تكون العروسة يتيمة الأبوين أو فقدت أحدهما، مؤكدة أن العرس سيقام وفق الطقوس المحلية والتقاليد الجاري بها العمل على مدى يومين 9 و10 بناير 2018، بإحدى قاعة الأفراح بمدينة تارودانت. والذي يصادف الذكرى 74 لتقديم وثيقة الاستقلال ومرور سنة على تأسيس جمعية النشاط الروداني للتنمية.

وعقب مداخلات الزملاء الإعلاميين خلال الندوة الصحفية التي تناولت جملة من الأسئلة التي تهم مشروع حفل الزفاف الخيري وتجهيز بيت الزوجية، قام يحيى صبيلا المكلف بمالية المشروع بتوضيح مجموعة من النقاط من ضمنها المساهمين في للمشروع، بالإضافة إلى عرض تفصيلي حول للوازم التي توصلت بها اللحنة المكلفة بالمشروع من تجهبزات منزلية، والتجهيزات الخاصة بالعرس من ملابس وأشياء أخرى تخص العريس والعروس.

كما أكدت اللجنة المكلفة أنه تم إلى حدود الساعة بيع 13 تذكرة خاصة بالعرس، وهو عدد غير كافي لهذه الميادرة، مع العلم أنه تم تخصيص 500 تذكرة منها 200 لعائلة العروسين والمساهمين في العرس، و 300 تذكرة خصصة للعموم بمبلغ 200 درهم للتذكرة، والذي بعتبر مساهمة لإنجاح هذه المبادرة المدنية الاجتماعية مائة بالمائة. وتفتح الجمعية باب المساهمة في وجه الجميع.

تذكرة حفل الحناء النسائي: ثمن التذكرة او المساهمة 100 درهم والحفل نسائي 100% يوم الأربعاء 9 يناير 2019 ابتداء من الساعة الخامسة مساء بقاعة الحفلات شهرمان.

تذكرة حفل العرس الخيري:ثمن التذكرة او المساهمة 200 درهم يوم الخميس 10 يناير 2019 ابتداء من الساعة السابعة مساء بقاعة الحفلات شهرمان. ملاحظة (يوم الجمعة 11 يناير الموالي للزفاف يوم عطلة)

تذكرة العرس كاملا طيلة اليومين والصبحية: ثمن التذكرة 250 درهم وتشتمل حظور حفلي الحناء والعرس بالاظافة الى النشاط الصباحي في اليوم الموالي للعرس (المخفية الرودانية) برياض نعمة صباح يوم الجمعة 11 يناير 2019

الأرقام الهاتفية الخاصة للمساهمة : 0661492253 أو 0691726754

صرخة المواطن تابعت بإهتمام الندوة الصحفية حول مبادرة حفل الزفاف الخيري وتجهيز بيت الزوجية وتوفير فرصة عمل للزوج بتارودانت وأعدت لكم بالصوت والصورة الروبورتاج التالي:

رابط مختصر

الترناوي عبد المجيد مراسل صحفي ومعد محتوى الفيديو | البريد الإلكتروني : Abdelmjid.presss@gmail.com | الهاتف & الواتساب : 55 77 64 64 6 212+