سفيرة أستراليا بالمغرب تحل بجماعة تنسيفت و تطلق مشروعا لفائدة المرأة القروية ايت سمكان

صرخة
2018-12-03T10:14:54+01:00
مجتمع
صرخة2 ديسمبر 2018
سفيرة أستراليا بالمغرب تحل بجماعة تنسيفت و تطلق مشروعا لفائدة المرأة القروية ايت سمكان
محمد ايت المؤذن

حلت بحر الاسبوع المنصرم سفيرة أستراليا بالمغرب من اجل تدشين مشروع تنموي هام يهم تربية المعز الحلوب لفائدة المرأة القروية ايت سمكان بجماعة تنسيفت دائرة اكدز اقليم زاكورة و ذلك بشراكة مع جمعية تزرزيت للثقافة و البيئة و تأهيل الاسرة .

هذا مشروع يندرج في اطار محاربة الفقر و الهشاشة و يهذف الى تأهيل و تكوين و دعم المرأة القروية و من شأنه خلق مدخول قار و فرص عمل لعدد كبير من نساء دوار ايت سمكان .

IMG 20181201 WA0012 - صرخة المواطن

وحول هذا المشروع قال عبد الله ايت منصور رئيس جمعية تزرزيت في تصريحه ل صرخة ان هذا المشروع الثنموي يأتي في إطار انشطة الجمعية المذرة للدخل و يهذف بالاساس الى خلق نوع من الدينامية الاقتصادية المربحة لنساء القرويات بالمنطقة . و نوه ايت منصور في تصريحه بسفارة استراليا بالمغرب في شخص السفيرة الاسترااية بالمغرب و الجهود التي تقوم بها في سبيل المرأة القروية .

IMG 20181201 WA0018 - صرخة المواطن

اايت منصور اكد كذلك ان هذا المشروع ليس الاول بل هناك سلسلة مشاريع ستعرفها المنطقة تهم التكوين و تجهيزات بشراكة مع السفارة الاسترالية بالمغرب .

من جهتها قالت سفيرة استراليا بالمغرب ان هذه الشراكة تأتي لمعرفة قدرات النساء في المنطقة. و انها فرحة لإكتشاف المنطقة و سعيدة للعمل رفقة جمعية تزرزيت.

رابط مختصر

إدارة الحريدة