دورة تكوينية بزاكورة لفائدة النساء الفاعلات في مختلف المجالات بالإقليم

صرخة
أخبار جهوية
صرخة15 ديسمبر 2018
دورة تكوينية بزاكورة لفائدة النساء الفاعلات في مختلف المجالات بالإقليم

ينظم المجلس الإقليمي لمدينة زاكورة بشراكة مع منتدى الفيدراليات، وهي شبكة عالمية تنشط في مجال الحكامة اللامركزية، منذ أمس وإلى غاية 16 دجنبر الجاري دورة تكوينية لفائدة النساء الفاعلات في الإقليم .

ووفق بلاغ للمجلس الإقليمي لزاكورة فإنه يستفيد من هذه الدورة التكوينية الإقليمية، التي تتمحور حول موضوع “متطلبات التواصل الفعال”، مجموعة من النساء الفاعلات في مختلف المجالات بالإقليم، من بينهن عضوات في هيئات إقليمية للإنصاف وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، وعضوات بهيئات محلية ذات نفس التوجه، بالإضافة إلى عدد من النساء الموظفات. وأشار المصدر ذاته إلى أن تنظيم هذه الدورة التكوينية الإقليمية ، يندرج في إطار بروتوكول تفاهم موقع بين المجلس الإقليمي للمدينة ومنتدى الفيدراليات، الذي يهم مشروع “تمكين النساء من لعب أدوار الريادة بمنطقة البحر الأبيض المتوسط وشمال إفريقيا: الأردن، المغرب وتونس”، والذي يشرف عليه المنتدى المذكور بدعم من الحكومة الكندية.

وتتمثل أهداف هذا البرنامج في تسخير الكفاءات النسائية في اتجاه لعب أدوار ريادية على الصعيد الإقليمي وفي تفعيل مساطر الحكامة المندمجة، وتقوية قدرات الجنسين من أجل وضع سياسات وبرامج ذات الصلة بالمساواة، فضلا عن تعزيز اندماج النساء في مواقع القرار ومناصب المسؤولية.

ويتضمن برنامج هذا اللقاء التكويني، الذي يعرف حضور ومشاركة مئات من النساء يمثلن إقليم زاكورة، من بينهن أيضا برلمانيات منتخبات عن جهة درعة تافيلالت، تنظيم حلقات نقاش تسلط الضوء بالأساس على مختلف المصاعب والإكراهات التي تتعرض لها هؤلاء النساء على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وبالتالي تمكينهن من لعب أدوار ريادية في المستقبل.

رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة