تارودانت: تقديم حصيلة عمل الوحدة الاجتماعية للقرب “حنا معاك”

وكالة المغرب العربي للأنباء
2018-12-01T08:34:10+01:00
جمعيات
تارودانت: تقديم حصيلة عمل الوحدة الاجتماعية للقرب “حنا معاك”

قدمت الوحدة الاجتماعية للقرب “حنا معاك ” المختصة في تقديم المساعدة للأسر والأطفال في وضعية صعبة، والتي تشرف عليها منظمة “ماتقيش ولدي” يوم أمس الجمعة 30 نونبر 2018،  حصيلة عمل السنة الأولى لهذا المشروع الذي يحمل شعار ” نسمعو ليك ونساعدوك”.

وتفيد المعطيات التي تم الكشف عنها بهذه المناسبة أن الشكايات الواردة على الوحدة حول المشاكل الخاصة بالولوج للخدمات الصحية تأتي في المقدمة بما نسبته 56 في المائة، تليها الشكايات المرتبطة بالوثائق الإدارية ب 20 في المائة، ثم الدعاوى القضائية بنسبة 15 في المائة، فجرائم الاغتصاب ب 5 في المائة، تليها المشاكل ذات الصلة بالإيواء بنسبة 4 في المائة.

وأوضحت نجاة أنوار، رئيسة منظمة “ما تقيش ولدي” في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن تقديم حصيلة الوحدة يأتي بعد مضي أسبوع على الرسالة الملكية السامية التي وجهها بمناسبة اطلاق الحملة الافريقية ” من اجل مدن افريقية بدون اطفال في وضعية الشارع ” ،والتي أكد من خلالها جلالة الملك على حماية الطفولة .




وأضافت أنوار “أن منظمة ماتقيش ولدي حريصة على تنزيل مقتضيات الرسالة الملكية، والعمل مع مختلف الشركاء، من مسؤولين ومنتخبين وإعلام وجمعيات المجتمع المدني، قصد المساهمة في حملة الرباط بدون أطفال شوارع … معربة عن تطلعها لنقل هذه التجربة إلى الدول الإفريقية “.

وبالموازاة مع تقديم حصيلة عمل الوحدة، نظمت منظمة “ماتقيش ولدي” دورة تكوينية لفائدة العاملين في هذه الوحدة الاجتماعية، كما استفاد من هذه الدورة عدد من الفاعلين في حقل المجتمع المدني والإعلام، إلى جانب طلبة صحفيين، حيث تمحور موضوع التكوين حول: “حماية الأطفال ضحايا الاعتداءات من الاستغلال الإعلامي لمآسيهم “.

يذكر أن الوحدة الاجتماعية للقرب “حنا معاك ” المختصة في تقديم المساعدة للأطفال في وضعية صعبة تعتبر ثمرة شراكة بين منظمة “ما تقيش ولدي”، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتارودانت.

02 - صرخة المواطن

رابط مختصر