النسيج الجمعوي بسيدي بيبي يُعزز بتأسيس مجلس دار الشباب

صرخة
جمعيات
صرخة11 ديسمبر 2018
النسيج الجمعوي بسيدي بيبي يُعزز بتأسيس مجلس دار الشباب

تم صبيحة يوم الأحد 09 دجنبر 2018 بفضاء دار الشباب سيدي بيبي انعقاد الجمع العام التأسيسي لجمعية مجلس دار الشباب سيدي بيبي.

وتجدر الإشارة أنه بعد مناقشة مشروع القانون الأساسي والمصادقة عليه تم انتخاب المكتب الإداري المسير الذي جاءت الشكل التالي:

الرئيس : فاطمة الرايس
نائب الرئيس : عمر بلعسري
الكاتب : حنان الداودي
نائب الكاتب : عبد الله اكوت
أمين المال: عبد الله النوار
نائب أمين لمال : ميلود عفان
مستشارون : الركراكي بلحيحي
عبد الغالي مستور
محمد حميدو
روان حسن
محمد الزكراوي
أميمة أجدار
المنسق العام : أسماء الغفيري (مديرة دار الشباب )

يعتبر مجلس دار الشباب جهازا استشاريا وتمثيليا يضم علاوة على مدير دار الشباب ممثلين منتخبين عن الجمعيات والأندية التي تنشط بالمؤسسة إضافة لبعض الفعاليات المهتمة بالعمل التربوي والثقافي والرياضي. وتهدف فكرة مجلس الدار إلى إشراك الشباب في تسيير المؤسسة وخلق إطار للحوار البناء بين مختلف الفاعلين بالمؤسسة والتربية على مبادئ الديمقراطية والعمل على تنمية وتطوير برامج الدار على مستوى البنية التحتية والتجهيز والأنشطة. ويعمل مجلس الدار وفق الأهداف والاختصاصات المنوطة به وتبعا للنظام الداخلي على تخطيط وتنفيذ كافة برامج وأنشطة مؤسسة دار الشباب التي ينتمي إليها مع احترام القانون الداخلي للمؤسسة.وباعتبار أن دور الشباب فضاءات للمعرفة و التكوين و التفتح فإنها تسعى بالخصوص إلى ما يلي :

· استثمار الوقت الحر للشباب والطفولة بما يعود عليهم بالنفع ومساعدتهم على بلورة شخصيتهم وتمكينهم من الوسائل الكفيلة بتنمية مؤهلاتهم.و تنمية ملكات الابتكار وإبراز طاقاتهم وتمكينهم من خوض تجارب العمل الجماعي سواء داخل فضاءات دور الشباب أو خارجها.

· منحهم فرصة التعبير عن أفكارهم في كل المناسبات المنظمة في إطار الجماعة وتشجيعهم على المشاركة في الأعمال الاجتماعية و الاقتصادية لتنمية روح التضامن لديهم، وخلق جو ملائم لتبادل الخبرات والتجارب بين مختلف شرائح الشباب، وربط جسور التواصل واللقاء بينهم بغية تبادل الآراء والتجارب والاحتكاك بالآخر بالاظافة إلى حمايتهم من الآفات المؤدية إلى عالم الانحراف والجنوح والتطرف.

رابط مختصر

إدارة الحريدة