إضراب الصيادلة بإقليم ورزازات بلغ أكتر من 98 بالمئة . و نبيل ناشط يوضح

صرخة
2018-12-28T20:41:15+01:00
أخبار جهوية
صرخة28 ديسمبر 2018
إضراب الصيادلة بإقليم ورزازات بلغ أكتر من 98 بالمئة . و نبيل ناشط يوضح
محمد ايت المؤذن

أكد الذكثور نبيل ناشط رئيس نقابة صيادلة ورزازات تنغير و زاكورة أن الاضراب الذي نظم، امس الخميس، الصيادلة المنضوون تحت لواء الفيدرالية، بلغ نسبة نجاح تجاوزت 98 بالمائة على صعيد إقليم ورزازات.

واورد نبيل ناشط، في تصريح للموقع “صرحة”، أن هذا الاضراب الوطني يأتي بسبب عدم الإعلان عن أي خطوة إجرائية لحل معضلات قطاع الصيدلة، بالإضافة إلى عدم تفعيل وتنزيل الإجراءات الموازية لمرسوم تخفيضِ أثمنة الأدوية، وضرب القدرة الشرائية للمواطن عبر زيادة ضرائب جديدة على تمن الدواء، وكذلك الانقطاع المستمر لبعض الادوية الأساسية الخاصة ببعض الامراض المزمنة مما يترتب عنه مضاعفات صحية للمواطن و يخلق مشاحنات بين الصيدلي والمواطن، كما طالب المتحدث بتقنين المسلك القانوني للأدوية البيطرية حفاظا على صحة المواطن… و خير متال على ذلك تعفن الأضاحي و الدواجن بسبب استعمال مواد بيطرية مهربة.

وأضاف رئيس نقابة صيادلة بورزازات و تنغير و واكورة ، أن هذا الإضراب، حاءا كذلك للمطالبة للحد من السوق السوداء و الادوية المهربة عبر الحدود و ما يصحب ذلك من خطر على صحة المواطن. (انتهاء الصلاحية او ضروف تخزينها إلى ان تصل الى بعض الأسواق العشوائية)، مع تحيين الضهير 1922 المتعلق بالمواد السامة و خاصة الأدوية المهلوسة و حصرها المسلك القانوني الذي هو الصيدلة، مع حماية الصيدلي من الاعتداءات المتكررة من بعض مستعمليها لغير غرضها العلاجي.

رابط مختصر

إدارة الحريدة