أكادير تحتضن الدورة 24 للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي نهاية مارس 2019

صرخة
ثقافة و فن
صرخة24 ديسمبر 2018
أكادير تحتضن الدورة 24 للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي نهاية مارس 2019

أعلن منظمو المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بأكادير أن فعاليات الدورة 24 لهذا الملتقى الثقافي والفني الدولي ستلتئم في الفترة ما بين 28 و 30 مارس 2019.

وتنظم هذه التظاهرة من طرف كلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة ابن زهر ـ أكادير ، وذلك بتعاون مع مجموعة من الشركاء ، حيث تتنافس على الفوز بالجوائز المخصصة للمهرجان مجموعة من العروض المسرحية المغربية والعربية والأجنبية.

وقد أطلق المنظمون طلب عروض للمشاركة دعوا من خلاله المجموعات المسرحية المعنية إلى بعث ملف مشاركاتهم قبل حلول يوم 30 دجنبر الجاري ، ويتضمن على الخصوص جزءا من العرض مسجلا على قرص مدمج ، وملخصا عن المسرحية المرشحة للتباري.

وأفاد بلاغ للجهة المنظمة أنه بعد عملية الفرز ومشاهدة العروض ، سيتم التداول حول المسرحيات المرشحة للمشاركة ، ليتم في أعقاب ذلك الإعلان عن العروض التي استوفت شروط المشاركة في الدورة 24 للمهرجان ، وذلك في الموقع الإلكتروني لكلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير .

وعلاوة عن العروض المسرحية ، فقد دأب منظمو المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بأكادير على برمجة مجموعة من الأنشطة الموازية في إطار هذه التظاهرة ، من ضمنها على الخصوص ندوة موضوعاتية يساهم في تنشيطها نخبة من الباحثين والأكاديميين من المغرب ومن الخارج.

المصدرو م ع
رابط مختصر

إدارة الحريدة