المنتخب الموريتاني يتأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019

صرخة
اخبار الرياضة
صرخة19 نوفمبر 2018
المنتخب الموريتاني يتأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019

ضمن المنتخب الموريتاني مشاركته في نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه بوتسوانا بنتيجة 2-1 في نواكشوط في الجولة الخامسة ضمن منافسات المجموعة التاسعة، ليحجز مقعده في العرس القاري للمرة الأولى في تاريخه.

صنع منتخب موريتانيا الحدث خلال الجولة الخامسة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم عندما تأهل الأحد إلى النهائيات للمرة الأولى في تاريخه إثر فوزه في نواكشوط على بوتسوانا 2-1 ضمن منافسات المجموعة التاسعة.

وبلغ رصيد موريتانيا 12 نقطة، متقدما على أنغولا (9 نقاط) وبوركينا فاسو (7 نقاط) اللتين ستتصارعان لانتزاع المركز الثاني وضمان التأهل إلى نسخة 2019 التي من المقرر أن يستضيفها الكاميرون ويشارك فيها للمرة الأولى 24 منتخبا – بدلا من 16 حتى الآن.

وكان بطل المباراة إسماعيل دياكيتيه، صاحب هدف التعادل في الدقيقة وهدف الفوز والتأهل في الدقيقة 82، فيما كان الضيوف فتحوا باب التسجيل منذ الدقيقة الرابعة عن كيغيلي كوب.

ومنتخب موريتانيا هو ثاني منتخب يضمن تأهله للمرة الأولى لنهائيات كأس الأمم الأفريقية بعد منتخب مدغشقر في المجموعة الأولى.

وأحرز لاعبو موريتانيا بقيادة المدرب الفرنسي كورنتان مارتينز، وهو لاعب دولي سابق، الفوز الرابع في خمس مباريات مقابل هزيمة واحدة.

رابط مختصر

إدارة الحريدة