نساء زاكورة يستفدن من دورة تكوينية في أدوار الريادة بشراكة مع منتدى كندي

صرخة
2018-11-04T14:45:09+01:00
أخبار جهوية
صرخة3 نوفمبر 2018
نساء زاكورة يستفدن من دورة تكوينية في أدوار الريادة بشراكة مع منتدى كندي
محمد أيت المؤذن -- زاكورة

ينظم المجلس الاقليمي لزاكورة ايام 02-03-04 نونبر المقبل بفندق قصر تنزولين بزاكورة، دورة تكوينية حول قيادة التغيير ومقاربة النوع لفائدة عضوات وأعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بالمجلس الإقليمي،والنساء عضوات هيئات المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بالجماعات الترابية،و موظفات الجماعات الترابية.

وبـموازاة مع ذلك حسب بلاغ للجهة المنظمة،ستستفيد بعض الفاعلات في المجال السياسي من دورة تكوينية حول القيادة النسائية تشرف عليها الجمعية الديمقراطية لنساء المغرب، كما ستستفيد الفاعلات في المجال التنموي من دورة تكوينية حول مقاربة النوع والحكامة الدامجة تشرف عليها جمعية جسور ملتقى النساء المغربيات. كما تشارك جمعية اكواريوم بتقديم عرض مسرحي تحت عنوان “حيتيات” يتناول مقاربة النوع برؤية فنية.

ويأتي هذا اللقاء حسب البلاغ ذاته،في اطار تفعيل برتوكول التفاهم الموقع بين الـمجلس الاقليمي لزاكورة ومنتدى الفيدراليات بكندا والمتعلق بتنفيذ مشروع: “تـمكين النساء لأدوار الريادة بالشرق الاوسط وشمال افريقيا (الـمغرب، تـونـس والاردن)”، الذي تموله الحكومة الكندية والذي يهدف الى تقوية قدرات النساء للاضطلاع بأدوار الريادة على المستوى الاقليمي وفي مسلسل الحكامة الدامجة،وتقوية قدرات النساء والرجال للتأثير على السياسات والبرامج المرتبطة بالمساواة، وتعزيز الادماج في مراكز القرار

رابط مختصر

إدارة الحريدة