تفاصيل سقوط عصابة مختصة في سرقة أسلاك وبطاريات “الريزو ” بتارودانت

صرخة
2018-11-24T07:12:12+01:00
حوادث وجرائم
صرخة24 نوفمبر 2018
تفاصيل سقوط عصابة مختصة في سرقة أسلاك وبطاريات “الريزو ” بتارودانت
عبد الجليل بتريش / تارودانت

تمكنت مصالح الدرك الملكي التابعة للمركز القضائي بتارودانت، مؤخرا ، من تفكيك عصابة إجرامية خطيرة متخصصة في سرقة أسلاك وبطاريات إحدى شركات الاتصال ، والاتجار فيها. ووفق مصادر عليمة ، وضعت فرقة تابعة للمركز القضائي للدرك الملكي بمدينة تارودانت بقيادة رئيس المركز وبتنسيق مع القائد الجهوي للدرك الملكي تحت إشراف قائد السرية، حدا لمسلسل السرقات، التي كانت تنفذها العصابة المتخصصة في سرقة البطاريات والأسلاك .

فبعد أن توالت عمليات سرقة البطاريات، و بناء على شكايات الشركة ،بعد تعرض عدة محطات تغطية شبكة الهاتف النقال « الريزو « لسرقة بطارياتها الاحتياطية التي تزود أجهزة الشبكة بالطاقة أثناء الانقطاع المفاجئ للكهرباء، تحركت عناصر الدرك الملكي وباشرت التحريات والأبحاث التي قادتها إلى إيقاف شخصين في العشرينات من العمر بمدينة أيت ملول، للاشتباه فيهما بتكوين عصابة إجرامية مختصّة بسرقة بطاريات محطات شبكات الاتصال وإعادة بيعها.



هذا وقد تم وضع المشتبه فيهما تحت تدابير الحراسة النظرية، حيث تم الاستماع إليهما في محضر رسمي، تحت إشراف النيابة العامة المختصةن فيما لاتزال الأبحاث متواصلة لتوقيف باقي عناصر هذه الشبكة الإجرامية الخطيرة. كما تمكنت ذات المصالح من حجز مجموعة من البطاريات المسروقة كانت بحوزة الموقوفين.

رابط مختصر

إدارة الحريدة