تارودانت: تدشين وإعطاء الانطلاقة لمشروعين تنمويين بمناسبة الذكرى 63 لعيد الاستقلال

وكالة المغرب العربي للأنباء
2018-11-22T14:08:31+01:00
أخبار جهوية
تارودانت: تدشين وإعطاء الانطلاقة لمشروعين تنمويين بمناسبة الذكرى 63 لعيد الاستقلال

شهدت الجماعتان الترابيتان ل”تاتاوت” و ” أيت عبد الله” التابعتان لإقليم تارودانت، يوم الاثنين المنصرم، تدشين وإعطاء الانطلاقة لمشروعين تنمويين، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى 63 لعيد الاستقلال.

وفي هذا الإطار اشرف عامل إقليم تارودانت، الحسين أمزال، في جماعة ‘تاتاوت” على تدشين مشروع تزويد مجموعة إندوزال بالماء الصالح للشرب، الذي أنجز في إطار شراكة بين كل من المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ـ قطاع الماء ، والجماعة الترابية، وجمعية المستفيدين، وذلك بمبلغ إجمالي يصل 56 ر7 مليون درهم.

وبلغت حصة مساهمة المكتب في هذا المشروع 99 ر4 مليون درهم، في ما ساهمت الجماعة بما قدره 25 ر2 مليون درهم، أما جمعية السكان المستفيدين من هذا المشروع فبلغت مساهمتها الملية حوالي 312 ألف درهم.

وفي الجماعة الترابية ل “ايت عبد الله”، أعطى الحسين أمزال انطلاقة الاشغال الخاصة بإعادة بناء وتجهيز دار الولادة بالمركز الصحي القروي من المستوى الثاني أيت عبد الله، مع بناء مسكنين وظيفيين، حيث سيكلف إنجاز هذا المشروع استثمارا بقيمة 90 ر1 مليون درهم.

وتم تمويل هذا المشروع في إطار شراكة بين كل من صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (400 ألف درهم )، وجمعية أيت عبد الله المتحدة ( 10 ر1 مليون درهم )، والجماعة الترابية لأيت عبد الله (250 ألف درهم)، والجماعة الترابية سيدي أمزال ( 150 ألف درهم)، ووزارة الصحة التي تكفلت بتوفير الوعاء العقاري للمشروع، وتزويده بالموارد البشرية.

وبالمناسبة ذاتها، أشرف عامل إقليم تارودانت على تسليم وحدة طبية متنقلة مجهزة لفائدة الدائرة الصحية للجماعة الترابية ل”أولاد تايمة “، والتي تم اقتناؤها من طرف صندوق التنمية القروية بمبلغ قدره 435 ألف درهم، وذلك في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية.

21 - صرخة المواطن

22 - صرخة المواطن

23 - صرخة المواطن

رابط مختصر