القليعة: تلاميذ أجيال سوس تحتفل بالمسيرة الخضراء (صور)

القليعة: تلاميذ أجيال سوس تحتفل بالمسيرة الخضراء (صور)

احتفى أطفال وتلاميذ مؤسسة أجيال سوس الخصوصية بالقليعة صبيحة الجمعة 09 نونبر 2018 بالذكرى 43 لانطلاق المسيرة الخضراء، تحت إشراف نادي المشعل للمواطنة وحقوق الانسان بالمؤسسة بتعاون وانخراط مع باقي مكونات المؤسسة، كما تضمن برنامج الحفل عروضا متنوعة من بينها أناشيد وطنية – لوحات تعبيرية – أشعار عبر من خلالها التلاميذ على تشبثهم بقيم المواطنة مع الإعتزاز بما حققه الأجداد واختتم الحفل بأغنية “نداء الحسن ” التي تفاعل معها الحضور بكل حماس.

وقد انخرط تلاميذ المؤسسة في المسيرة الرمزية التي جابت محيط المؤسسة والتي جسدت حدث المسيرة الخضراء المظفرة والطقوس الوطنية التي رافقتها. حيث رفع التلاميذ الأعلام الوطنية والمصاحف ورددوا جميع الأناشيد الوطنية التي ظلت خالدة في اذهان المغاربة لارتباطها الكبير بمحطة غالية على قلوب المغاربة.

النشاط الإشعاعي الوطني الأكبر من نوعه يرمي إلى استحضار هذا الحدث والاحتفال به عبر أنشطة موازية وأناشيد متنوعة ذات أهداف نبيلة لزرع الروح الوطنية في عقول وأفئدة البراعم والأطفال والتلاميذ.

وأدلى السيد المدير التربوي للمؤسسة ل” صرخة” بالتصريح التالي: ”نعتز باستمرار روح ملحمة المسيرة الخضراء التي تثوراتها الأجيال ، لأنها تبقى مجد تاريخي مرصع بالذهب في الذاكرة المغربية و العالمية ، لذلك نعمل على إحيائها في مؤسستنا كل سنة ، بمحيطها الداخلي و الخارجي”

ونشير إلى أن مؤسسة أجيال سوس الخصوصية- القليعة من المؤسسات الاوائل بالقليعة، تأسست سنة 2009، لتقدم منتوج تعلمي ذو جودة عالية في زمن انعدمت فيه البنيات التحتية، وكانت المؤسسات التعليمية تعد على رؤوس الأصابع إلى جانب الكتاتيب القرآنية.

وبتجربتها الكبيرة و أطرها التعلمية التي راكمت خبرة لسنوات تعمل مؤسسة أجيال سوس الخصوصية القليعة على تجويد العملية التعليمية داخل الصف والبيئة المدرسية وتجويد العلاقة بين المدرسة والمحيط الاجتماعي ﺣﺘﻲ ﺗﺆﺗﻲ ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺔ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴﺔ ﺍلمنشودة ﺛﻤﺎﺭﻫﺎ.

رابط مختصر
2018-11-10
صرخة agadir