الدار البيضاء تحتضن الدورة 21 لمعرض قطاع الدواجن

وكالة المغرب العربي للأنباء
2018-11-24T07:00:41+01:00
منوعات
الدار البيضاء تحتضن الدورة 21 لمعرض قطاع الدواجن

يحتضن مركز الندوات والمعارض التابع لمكتب الصرف بالدار البيضاء، ما بين 4 و6 دجنبر المقبل، فعاليات الدورة 21 لمعرض قطاع الدواجن تحت شعار “تربية الدواجن، رافعة الأمن الغذائي بإفريقيا”.

ويتطلع هذا المعرض، الذي تنظمه الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أن يكون منصة ومرجعا أساسيا لتنمية قطاع الدواجن على المستويين الوطني والإقليمي.

وأوضحت الفيدرالية، في بلاغ لها اليوم الجمعة، أن هذه التظاهرة الاقتصادية أصبحت تكتسي أهمية كبيرة بتوالي الدورات، متوقعة أن تستقطب الدورة الحالية أكثر من 12 ألف زائر محلي ودولي، و400 عارضا وعلامة من 25 دولة.



وأضافت أن “دواجن 2018” يبقى حدثا مهما بالنسبة لجميع المتدخلين في القطاع من إدارات عمومية ومهنيين وموردين وشركاء مغاربة وأجانب، وقد استطاع أن يعزز موقعه كملتقى دولي وواجهة لتبادل الخبرات ونقل التكنولوجيات الحديثة.

وأشارت إلى أن نسخة هذه السنة ستعرف حضور عدة وفود وممثلي قطاعات الدواجن بعدة دول إفريقية، منها مالي والطوغو والبنين وغينيا كوناكري والسينغال والنيجر ورواندا وبوركينافاصو والكاميرون والسودان والكوت ديفوار وغانا.

وذكرت، في هذا الصدد، أنها كانت قد أبرمت ثمان اتفاقيات شراكة مع هيئات بيمهنية للدواجن على المستوى القاري، شملت السينغال وغينيا كوناكري والكوت ديفوار ومالي والبنين وبوركينافاصو والكاميرون والطوغو.

رابط مختصر