البراق يخفض ثمنه لأسرة التعليم

صرخة
أخبار التربية والتعليم
صرخة27 نوفمبر 2018
البراق يخفض ثمنه لأسرة التعليم

تدخل، اليوم الثلاثاء 27 نونبر الجاري، حيز التنفيذ اتفاقية لدعم خدمات النقل لموظفي التعليم، وذلك من خلال الاستفادة من تخفيض 30 في المائة على تذاكر القطار فائق السرعة ” البراق”.

وبموجب هذه الاتفاقية، الموقعة بين مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين والمكتب الوطني للسكك الحديدية، سيستفيد منخرطو المؤسسة التعليمية، الذين يمثلون 55 بالمائة من موظفي الدولة بعدد يناهز 410 آلاف منخرط، إلى جانب أزواجهم وأبنائهم الذين تتراوح أعمارهم ما بين 4 و21 سنة طيلة أيام الأسبوع، من تخفيض على تذكرة التنقل عبر “البراق”.

وتعد هذه الاتفاقية، حسب محمد البقالي، رئيس مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، حسب ما أوردته “ميدي 1 تي في”، تجديدا للاتفاقية التي تم التوقيع عليها سنة 2002، والتي مكنت المؤسسة من دعم 1,5 مليون تذكرة سفر في السنة بكلفة إجمالية بلغت 15 مليون درهم، فيما ساهم المكتب الوطني للسكك الحديدية بـ 15 مليون درهم.

وتشمل الاتفاقية الجديدة، إلى جانب رحلات “البراق”، الرحلات “عبر القطارات المكوكية السريعة ما بين التاسعة صباحا والثالثة بعد الزوال، والقطارات بالدرجتين الأولى والثانية.”

رابط مختصر

إدارة الحريدة