أكادير…انطلاق أشغال الدورة التكوينية حول: المشاركة الديمقراطية في تدبير الشأن المحلي

عبد المجيد الترناوي
2018-11-12T06:07:52+01:00
أخبار جهوية
أكادير…انطلاق أشغال الدورة التكوينية حول: المشاركة الديمقراطية في تدبير الشأن المحلي

انطلاقة صباح اليوم الأحد 11 نونبر الجاري، بأحد فنادق مدينة أكادير، أشغال الدورة التكوينية حول: “المشاركة الديمقراطية في تدبير الشأن المحلي -الجماعات النرابية نموذجا”، وذلك في إطار مشروع: شباب من أجل الديمقراطية والمواطنة والحكامة الترابية، المنظم من طرف مؤسسة التنوير للبحث والتواصل بتعاون مع مركز تطوير الإعلام.

IMG 20181111 WA0003  - صرخة المواطن

أستهل اللقاء بجلسة إفتتاحية تميزت بكلمة لرئيس مؤسسة التنوير للبحث والتواصل عبد العزيز بوضوضين رحب من خلالها بالمشاركين في الدورة التكوينية الثانية ضمن المشروع، بعد ذلك تناول الكلمة أحمد موشيم رئيس مركز تطوير الإعلام الذي شرح سياق هذا المشروع الذي يهتم بالأساس لتكوين الشباب في مجال المواطنة و الحكامة الترابية.

IMG 20181111 WA0006  - صرخة المواطن

في حين أطر الحسين أولقاضي الإدريسي، أستاذ وإطار باحث في مجال الحكامة والجماعات الترابية بمدينة أكادير، الورشة الأولى حول: “المفاهيم المرجعية المتعلقة بالحكامة الترابية”، متطرقا للجدوى العلمية لمفهوم الحكامة الترابية، بالإضافة إلى التعريف بالفاعلون الترابيون، معرجا على المحاور التالية: سلطة المراقبة، اختصاصات الجماعات الترابية، سلطة التدبير الحر، جودة النخبة المسيرة، برنامج عمل الجماعة الترابية.

IMG 20181111 WA0007  - صرخة المواطن

و اختتمت الورشة الأولى بمداخلات المشاركين و المشاركات في الدورة التكوينية الممثلين لطلبة باحثين، وفاعلين جمعويين وإعلاميين.

كما سيكون للمشاركين والمشاركات في الفترة المسائية، مع أشغال الورشة الثانية حول: “ٱليات اتخاذ القرار على مستوى الجماعات الترابية”، يشرف عليها أيضا الاستاذ الحسين أولقاضي الإدريسي.

رابط مختصر

الترناوي عبد المجيد مراسل صحفي ومعد محتوى الفيديو | البريد الإلكتروني : Abdelmjid.presss@gmail.com | الهاتف & الواتساب : 55 77 64 64 6 212+