عبد المالك بوطين يفتتح معرض الصناعة التقليدية ببوعادل ضواحي تاونات

صرخة
أخبار وطنيةالرئيسية
صرخة14 أغسطس 2018
عبد المالك بوطين يفتتح معرض الصناعة التقليدية ببوعادل ضواحي تاونات

المهدي النهري

في إطار احتفالات الشعب المغربي بعيد العرش و عيد الشباب . افتتح معرض الصناعة التقليدية ” في بوعادل ضواحي تاونات ، أبوابه أمام الزوار لاكتشاف جديد ما أبدعته أنامل الصانع التقليدي المغربي والتعرف على مستجدات الصناعة التقليدية ، إذ تميز حفل افتتاح فعاليات الدورة الاولى التي تنظم من طرف غرفة الصناعة التقليدية و جماعة بوعادل بحضور عدد من المهنيين و زوار المنتجع السياحي بوعادل .

20180812 165251 - صرخة المواطن

وحسب المنظمين يتوقع أن تستقطب هذه الدورة التي تعرف مشاركة مهنيين قادمين من جهة فاس مكناس ، آلاف الزوار و السائحين .

وأوضح عبد المالك بوطين رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس في تصريح لsarkha.ma ، أن هذا المعرض السنوي يعتبر فضاء لتبادل الخبرات والتجارب بين مهنيي القطاع من صناع تقليدييين وتعاونيات مهنية وفرصة لعرض منتوجاتهم في مختلف فنون الصناعة التقليدية، مسجلًا أن الدورة تعمل من أجل تطوير قطاع الصناعة التقليدية و فتح آفاق جديدة لعرض منتوجات الصناعة التقليدية .

20180812 164738 - صرخة المواطن

من جانبها أشار بلقاسم البكاري رئيس جماعة بوعادل ، أن هذا المعرض الذي يعرف مشاركة عارضًين من جهة فاس مكناس ، سيتيح للشباب من الصناع التقليديين الانفتاح والتعريف بالمنتج المغربي الغني والمتنوع، مذكرا أن الصناعة التقليدية تعتبر من بين رهانات تنمية القطاع الأساسية، نظرًا لما تلعبه من أدوار في إحداث فرص الشغل، وفي رفع الانتاج وتفعيل ترويج المنتجات وتصديرها، وفي عصرنة الأساليب وتحديث القطاع، وفي الرفع من الاستثمارات وجلب التمويل

رابط مختصر

إدارة الحريدة