صالح الدحى عاملا لإقليم تاونات قادما من سيدي إفني

صرخة
أخبار وطنيةالرئيسية
صرخة20 أغسطس 2018
صالح الدحى عاملا لإقليم تاونات قادما من سيدي إفني

كشفت مصادر sarkha.ma خبر تعيين جلالة الملك محمد السادس، مساء اليوم الإثنين، خلال المجلس الوزاري، للسيد صالح دحا ، العامل السابق لعمالة سيدي إفني  كعامل جديد لعمالة إقليم تاونات ، وذلك ضمن لائحة تضم 36 والياً وعاملاً جديداً.

و ازداد سيدي صالح الدحى، سنة 1969 بمدينة العيون. حاصل على الإجازة في العلوم الاقتصادية من جامعة محمد الخامس بالرباط (1994-1996) وعلى شهادة الدراسات العليا في العلوم الاقتصادية الدولية من جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء (1997) وعلى شهادة الدراسات العليا المتخصصة في التجارة الدولية من جامعة باريس 1 بانتيون-السوربون (1999) وعلى دبلوم الدراسات المعمقة في الاقتصاد الدولي واقتصاد التنمية من جامعة باريس 1 بانتيون-السوربون (2000). واشتغل السيد الدحى، خلال الفترة الممتدة من 2004 إلى 2010، باحثا في سلك الدكتوراه في الاقتصاد الدولي من جامعة باريس 1 (بانتيون-السوربون) وحصل على شهادة التخصص في السياسات العامة (المدرسة الوطنية للإدارة بباريس 2013). كما شغل خلال الفترة من 1990 إلى 1992 منصب المدير الإداري لشركة “حافلات الكرامة” (1990-1992) ومتصرفا مديرا عاما لشركة التصدير والاستيراد “سونيغ ريسو” بالدار البيضاء. ومن 2004 إلى 2006، شغل السيد الدحى منصب مستشار في التجارة الدولية لفائدة “بي.أش كونسالتين” (باريس). ومن سنة 2006 إلى 2010 شغل السيد الدحى أيضا منصب مدير مكلف بجهة العيون- بوجدور- الساقية الحمراء لدى وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم الجنوب، قبل أن يعين ابتداء من سنة 2010 في منصب مدير التعاون الدولي والشؤون الاقتصادية بنفس الوكالة. وفي 20 يناير 2014، عينه جلالة الملك عاملا على إقليم سيدي إفني. ويشغل السيد الدحى أيضا منصب أمين صندوق شبكة خريجي التجارة الخارجية والمقاولات (أونيفيكسبورت ، جامعة باريس 1، بانتيون-السوربون)، وهو عضو مؤسس لجمعية “مؤسسة مبادرة الجنوب”. والسيد الدحى متزوج وأب لابنين.

وأوضح بيان للأمانة العامة للحكومة، أن التعيينات الجديدة للولاة والعمال، تمت بكل من الإدارة الترابية والإدارة المركزية لوزارة الداخلية.

وأبرز في السياق نفسه، أن التعيينات الجديدة في المناصب السامية، تمت باقتراح من رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، وبمبادرة من الوزراء المعنيين.وكشف البيان، أن المجلس الوزاري، الذي عقد بالرباط تحت إشراف الملك محمد السادس، عينت فيه مديرة جديدة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، ورئيساً للهيئة الوطنية لضبط الكهرباء كذلك.

رابط مختصر

إدارة الحريدة