احتحاجات بعين مديونة ضواحي تاونات بعد إلغاء رئيس الجماعة لهيئة المساواة و تكافؤ الفرص

صرخة
أخبار جهويةالرئيسيةمجتمع
صرخة29 أغسطس 2018
احتحاجات بعين مديونة ضواحي تاونات بعد إلغاء رئيس الجماعة لهيئة المساواة و تكافؤ الفرص

علي بوجيدة -عين مديونة -تاونات/

خلق اعلان رئيس جماعة عين مديونة اقليم تاونات إلغاء هيئة المساواة و تكافؤ الفرص و مقاربة النوع جوا مشحونا و نقاشات حادة مع التراشق بالتهم بين رئيس جماعة عين مديونة ادريس مرون ( وزير سابق ) و بين اعضاء هذه الهيئة و رئيسها من جهة اخرى.

و كان الاعلان المفاجئ عن وأد هذه الهيئة خلال لقاء تواصلي للمجلس الجماعي بعد شهور من تأسيسها قد حرك نقاشا واسعا في المنطقة و أدى الى تباين حاد في وجهات النظر بعد مرحلة من. التوافق و الهدوء .
و قد برر رئيس الجماعة قرار الحل و الاعفاء بالمنحى الجديد للهيئة و اتهم أعضائها بتسييسها و اتخاذ منحى اخر و جاء في مستهل تعليله للقرار : “… لي بغا يمارس السياسة يمشي التيساع.. الجماعة لا تمارس السياسة.. ” .

كما جاءت ردود اعضاء الهيئة من رئيسها و مقررها على شكل تقارير و توصيات كانت قد قدمتها الهيئة للمجلس الجماعي في اطار اختصاصاتها ، رغم عدم تأشير الرئيس على على هذه الهيئة من الأساس في خطوة استغربها جل المتتبعين للشأن المحلي.

و كانت الهيئة قد تأسست بحضور النائب الاول لرئيس جماعة عين مديونة و نواب اخرون و كاتب المجلس الا انها لم تحضى بتأشير رئيس المجلس الترابي عليها لأسباب مجهولة!

كما عرفت الهيئة عدة انسحابات على اثر ما ذكرناه سابقا بخصوص عدم التأشير عليها ، و لاعتبارات متعلقة بعدم الأخذ بعين الاعتبار التوصيات المقدمة من طرفها كهيئة استشارية.

رابط مختصر

إدارة الحريدة