مخيم الشرطة بأكادير يختتم فعالياته و يكرم ابناء الشرطة المتفوقين

مخيم الشرطة بأكادير يختتم فعالياته و يكرم ابناء الشرطة المتفوقين

شهد فضاء مخيم الأمن الوطني بمنتجع أطلانتيكا بارك بأكادير، اليوم الاثنين 23 يوليوز، تنظيم مهرجان الإبداع المنظم من طرف مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، بحضور والي أمن أكادير ورؤساء المصالح الأمنية والمصالح الخارجية.

واستمتع الحاضرون بفقرات هذه التظاهرة التي أبدع في أدائها أطفال مخيم الأمن الوطني، بمشاركة أطفال المخيمات المجاورة، كمخيم المكتب الشريف للفوسفاط، الصحة، العدل، التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية ومخيم المراكز النفسانية التربوية أمل، والتي شملت مجالات فنية كالمسرح، الغناء، الموسيقى والتعبير.

وفي ختام فعاليات هذا المهرجان، تم الاحتفاء بستة تلاميذ من أبناء موظفي ولاية أمن أكادير المتفوقين دراسيا بمستوى الباكلوريا برسم الموسم الدراسي الحالي، حيث أشرف والي أمن أكادير على توزيع مجموعة من الهدايا خصصت لهم من قبل مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، تماشيا مع توجيهات عبد اللطيف حموشي، المدير العام الأمن الوطني، الرامية إلى تشجيع أبناء موظفي الشرطة وتحفيزهم على حصد النتائج الإيجابية في مسارهم الدراسي.

ويأتي هذا المهرجان ليتوج المجهودات التربوية التي بذلت على امتداد مرحلتين تخييميتين استضيف خلالها ما مجموعه 800 طفلا من أسرة الأمن الوطني قادمين من مختلف مدن المملكة، فضلا عن 20 طفلا من أبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج، والذين استفادوا جميعا من أنشطة تربوية متنوعة تتماشى مع مضمون الشعار العام للمخيم الذي اختير هاته السنة “مخيمات الأمن الوطني مشتل لقيّم المواطنة “.

وقد كان لانخراط أطر ولاية أمن أكادير وعلى رأسهم والي الأمن في دعم أنشطة المخيم، الوقع الإيجابي في نفوس الأطفال الذين استفادوا من برنامج تنشيطي غني ومتنوع تفاعلوا معه بشغف وإقبال كبير.

يذكر أن مخيمات الأمن الوطني شهدت خلال السنوات الأخيرة قفزة نوعية من حيث الإمكانيات البشرية، اللوجستيكية والتنشيطية الموضوعة رهن إشارة العملية التخييمية وذلك تماشيا مع العناية التي ما فتىء يوليها المدير العام للأمن الوطني لأبناء موظفي الأمن الوطني من خلال توفير كافة الشروط والظروف المواتية لإنجاح المخيمات الصيفية والتظاهرات التربوية المنظمة لفائدتهم.

رابط مختصر
2018-07-23 2018-07-23
صرخة agadir