كوميدي أمازيغي يدعو إلى التفرقة و يهين المغاربة و نشطاء يعتبرونه عنصري و مستفز

كوميدي أمازيغي يدعو إلى التفرقة و يهين المغاربة و نشطاء يعتبرونه عنصري و مستفز

المهدي النهري

أقدم الفنان الكوميدي رشيد أسلال بتوجبه عبارات عنصرية تدعو إلى التفرقة بين المغاربة حيت عمد إلى إهانة  و استفزاز مشاعر الجمهور الحاضر بمهرجان الأركان للكوميديا بمدينة أولاد برحيل ضواحي تارودانت .

 أسلال و هو يعتلي المنصة حاول بفقرته الكوميدية توجيه الانتقاد لمن أسماه بالعرب و قال في إحدى جمله ” المغرب بلد ايمازيغن و لي ما عجبو حال و بغا يكون عربي يمشي للجزيرة العربية ”  و دعا في تتمة لفقرته الكوميدية الى الغير أمازيغيين على حسب تعبيره  بمغادرة المغرب لأنه للأمازيغ فقط .

من جهة أخرى رافق فيديو منشور لنفس الفنان و هو يهين المغاربة و العرب عدد من الانتقادات و التعليقات على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك حيت اتهمه نشطاء بمحاولة خلق الفتنة و الاحتقان بين المواطنين و اتهمه البعض الأخر بالعنصرية في رسائله الكوميدية بينما قال آخرون ان أسلال خرج عن إطار الكوميديا و يحاول إن يمرر رسائل  الشوفينية والعنصرية النكراء .

و قد عرف مهرجان الكوميديا بأولاد برحيل خلال عرض الفكاهي أسلال تراشق بين الجمهور و الفنان ألمدكور بقنينات من الماء مما كاد ينسف بمجهودات إدارة المهرجان التي انتهت مع أول قنينة رمى بها الفنان من على الخشبة .

رابط مختصر
2018-07-29 2018-07-29
صرخة agadir