في حفل الولاء … رئيس جماعة يبحت عن “سلهامه” و منتوجات قاطعها المغاربة تزين موائد الحفل

في حفل الولاء … رئيس جماعة يبحت عن “سلهامه” و منتوجات قاطعها المغاربة تزين موائد الحفل

عرف حفل الولاء الذي ترأسه الملك محمد السادس، عصر اليوم الثلاثاء برحاب المشور السعيد في القصر الملكي بتطوان، العديد من الطرائف التي كان أبطالها رؤساء جماعات و سياسيين.

البداية كانت بخرق رؤساء جماعات للبروتوكول الملكي الذي يمنع اصطحاب الهواتف النقالة حيث شوهد مسؤولين سياسيين وهم يتحدثون بكل أريحية عبر هواتفهم.

و توصل جميع المدعوين لحفل الولاء بدعوة من مدير التشريفات الملكية و الأوسمة تلزمهم بارتداء الزي الوطني (جلباب و سلهام) و كذا منع اصطحاب الهواتف.

من جهة أخرى سقط رؤساء جماعات في فخ التقيد بارتداء اللباس الوطني حيث كشف “المكي الحنودي” رئيس جماعة “لوطا” إقليم الحسيمة أنه نسي اللباس التقليدي “سلهام” في منزله بالحسيمة وهو الزي الضروري و الواجب لحضور حفل الولاء.

و كتب “الحنودي” على صفحته الفايسبوكية يقول : ” وصلت الى تطوان قبل قليل ، لتقديم البيعة للملك غدا ، تفقدت أغراضي المحددة بصرامة في الدعوة ، وتأكد لي أنني نسيت السلهام بمنزلي بالحسيمة . أناشد كل من يتوفر على سلهام إضافي ان “يعتقني”. وإلا سوف اذهب بجلاب فقط وإن رفضوا دخولي سوف أعود أدراجي . في يد الله”.

من جهة أخرى حضرت منتجات قاطعها المغاربة في حملة المقاطعة على مائدة المدعوين و على رأسها مياه “عين سايس” التي تنتجها شركة “دانون”.

رابط مختصر
2018-07-31 2018-07-31
صرخة agadir