الرابطة المهنية لأرباب سيارات التعليم بجهة درعة تافيلالت تعقد جمعها العام التأسيس بورزازات

الرابطة المهنية لأرباب سيارات التعليم بجهة درعة تافيلالت تعقد جمعها العام التأسيس  بورزازات

محمد أيت المؤذن — ورزازات

 

 عقدت الجمعية الجهوية لأرباب و مهني مؤسسات تعليم السياقة و السلامة الطرقية المنضوية تحت لواء الرابطة المغربية لأرباب مؤسسات تعليم السياقة   الشرفاء الاحرار و محبي السلامة الطرقية جمعا عاما تأسيسا يوم الجمعة 27 يوليوز 2018 بالغرفة الجهوية للتجارة و الصناعة و الخدمات  بورزازات .

و عرف الجمع العام التأسيسي تكوين المكتب الجهوي للجمعية الجهوية لأرباب و مهني مؤسسات تعليم السياقة و السلامة الطرقية لجهة درعة تافيلالت و مناقشة القانون الاساسي و اختيار الرئيس و المصادقة على تكوين مكتب الجهة .

و في هدا الاطار قال أهل العمارة مولاي ادريس رئيس الرابطة المغربية لأرباب مؤسسات تعليم السياقة والسلامة الطرقية الشرفاء الاحرار و محبي السلامة الطرقية ان الهدف من تأسيس هذا الاطار يرمي الى تقديم الخدمات و الاعانات للمهنيين على صعيد المملكة و توفير جميع المتطلبات من اجل العمل في ظروف تناسب طبيعة العمل .

من جهته قال الحاج الحسين نائب رئيس رابطة المهنية لأرباب سيارات التعليم انه في إطار الجهوية الموسعة التي دعا اليها جلالة الملك محمد السادس قرر تأسيس إطار جهوي يدافع عن ارباب سيارات التعليم و من أجل تقريب الخدمات الى المواطنين . و للدفاع عن مصالح ارباب سيارات التعليم خصوصا فيما جاءت به الوزارة الوصية مؤخرا من قوانين و تدابير وجب الدفاع عنها من طرف الجمعية و طرح اقتراحات و حلول .

و عرف حفل التأسيس تنظيم مناظرة و لقاء تواصلي برئاسة رئيس الرابطة المغربية لأرباب مؤسسات تعليم السياقة و السلامة الطرقية   عرف مداخلات و نقاش حول التغيرات التي يشهدها القطاع و بهذا الخصوص قال عبد اللطيف باغدي رئيس ارباب و مدربي تعليم السياقة بإقليم ورزازات  ان هذه المناظرة كانت فرصة لفتح باب النقاش أما المهنيين لإعطاء حلول و خلاصات و افكار من أجل التداول على المستوى المركزي . و بخصوص الاطار الجمعوي للأرباب نوه باغدي بكل من ساهم في تنظيم هذا الحدت و شدد على ضرورة تكتل جميع الاقاليم الممثلة لجهة درعة تافيلالت من اجل الدفاع عن مصالح و الاكراهات التي تعيق تطور القطاع .

رابط مختصر
2018-07-28 2018-07-28
صرخة agadir