الاستهتار و الفوضى … حراس السيارات بأكادير يخفون الأتمتة القانونية لركن السيارات و يعوضونها بأتمتة أخرى بزيادة 30 في المائة

الاستهتار و الفوضى … حراس السيارات بأكادير يخفون الأتمتة القانونية لركن السيارات و يعوضونها بأتمتة أخرى بزيادة 30 في المائة

المهدي النهري 

 

تفاجئ عدد من المواطنين بتغير في الأتمتة المحددة لركن السيارات بالمرابض المخصصة داخل المدار الحضري لجماعة أكادير و خصوصا منها المتواجدة قرب الشريط الساحلي للمدينة .

وحسب صورة التقطتها عدسة موقع « صرخة » بمربض محاذي للعجلة الكبيرة الموجودة قرب ساحة بيجوان فقد تم مسح الأتمتة القانونية الصادرة عن السلطات المحلية و جماعة أكادير حسب قرار بلدي رقم 09/390 و تم تعويض الأتمتة بأتمتة أخرى بزيادة 30 في المئة في خرق واضح للقانون أمام سكوت مجلس المالوكي و السلطات المختصة .

و أمام هذا المعطى  فقد عبر عدد من المرتادين للمرابض بالمدينة عن استيائهم لما أصبح عليه الوضع حيت قال منير الكويري في تعليق له على الصورة أن الشرطة الإدارية يجب أن تتدخل لردع مثل هذه التصرفات الغير قانونية و قالت سميرة بوتكات أيضا أنها تعرضت لعملية ابتزاز من طرف حارس السيارات حيت طالبها بتقديم 5 دراهم بدل 3 دراهم المتفق عليها في القرار البلدي مما جعلها تدخل في صراع مع الحارس .

متتبعون للشأن المحلي عبروا كذلك عن سخطهم من المجلس المسير لبلدية أكادير حيت قالت رشا فايز أن بهذه التصرفات فقد أصبح المواطنون يتعرضون لعمليات كريساج بطريقة أخرى و قال علي سلام إعلامي و صحفي بإحدى الإذاعات الخاصة أن مجلس المالوكي لا يكترث لهذه التصرفات و غير مبالي فهو منشغل ب”فلسطين” و أحياء أكادير التي اكتست أسماء مدن  فلسطينية .

 من جانب أخر يضل المواطن الأكاديري و زوار المدينة يعانون من هذه التصرفات أما سكون السلطات و عدم مبالاة المجلس المسير لجماعة أكادير .

رابط مختصر
2018-07-13 2018-07-13
صرخة agadir