عبدالرحمان الماكري رئيس جماعة بني زولي … المعارضة بالجماعة تتطاول على اختصاصات المجلس و المسؤولين

صرخة
أخبار وطنيةالرئيسية
صرخة13 يونيو 2018
عبدالرحمان الماكري رئيس جماعة بني زولي … المعارضة بالجماعة تتطاول على اختصاصات المجلس و المسؤولين

محمد أيت المؤذن — ورزازات

قال المكيري عبد الرحمان رئيس جماعة بني زولي التابعة ترابيا لإقليم زاكورة أن المعارضة بالمجلس الجماعي لبني زولي تقوم بالتطاول على القانون التنظيمي للجماعات المحلية و على موظفي و مجلس الجماعة بعد واقعة انسحاب المعارضة من أشغال الجلسة الثانية للدورة العادية لشهر فبراير و المخصصة للدراسة و المصادقة على برنامج عمل الجماعة.

 

المعارضة التي تتكون من 11 عضوا من أصل 25 عضواانسحبت من أشغال الدورة بعد مشادات كلامية و فوضى داخل القاعة و حسب رئيس المجلس الجماعي فإن المعارضة تحاول ان تتدخل في القانون المنظم لعمل الجماعات المحلية عبر التطاول و البحت عن مشاكل داخل اشغال الدورات و التطاول كذلك على اختصاصات المجلس و الدورات و اللجان و اختصاصات الرئيس  . و يضيف عبد الرحمان في تصريحة ل sarkha.ma أن المجلس الحالي يعمل بجد تحت مضلة القانون و يطبق ما جاء به القانون التنظيمي .

 

و أكد رئيس الجماعة عبدالرحمان الماكري أن تدبير الجماعة يتم وفقا للقانون ،و أن توزيع المشاريع في المجال الترابي للجماعة تم بشكل قانوني ، و المناطق المحسوبة على أعضاء المعارضة سبق و إن استفادت من عدة مشاريع ، وبخصوص رياض الأطفال فإنها ليست اختصاصا ذاتيا للجماعة الترابية و تتم برمجتها بعد التعاقد مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و سيستفيد منها جميع أبناء الجماعة بالتساوي .

وأضاف الرئيس أن المشاريع التي تتم برمجتها في إطار المبادرة بعيدة عن اختصاصات المجلس ، لأن هناك لجنة محلية تقوم بتشخيص حاجيات الجماعة و برمجة المشاريع التي تتم المصادقة عليها وفقا لحاجيات الساكنة بعيدا عن أي استغلال سياسي.

وكان المجلس الجماعي لجماعة بني زولي ، قد عقد دورته العادية لشهر فبراير ، وذلك في جلستين خصصت الجلسة الأولى ليوم الثلاثاء 6 فبراير لماقشة برنامج عمل الجماعة و برمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2017 ، و كذا انتخاب رئيس لجنة البيئة ، بالاضافة للدراسة والمصادقة على قبول هبة من المجلس الاقليمي تتمثل في شاحنة لإصلاح الإنارة العمومية ، فيما خصصت الجلسة الثانية و التي انعقدت صباح اليوم الأربعاء لتقديم الأجوبة على الأسئلة الكتابية و التصويت على برنامج عمل الجماعة الذي تم تأجيله في الجلسة السابقة.

 

رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة